GMT 18:00 2016 الخميس 10 نوفمبر GMT 9:17 2016 الجمعة 18 نوفمبر  :آخر تحديث
الرئيس الأميركي الجديد يثمّن الولاء

هؤلاء مرشحون لحقائب وزارية في إدارة ترامب

عبد الاله مجيد

عبد الاله مجيد: أكد الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب انه يثمن الولاء أكثر من أي شيء آخر ولن ينسى الذين بقوا أوفياء له، ويرجح مراقبون ان يكافئ ترامب أعضاء حلقته الداخلية وفريقه الصغير من المستشارين بحقائب وزارية ومناصب رفيعة أخرى في ادارته.  

ورغم أن ترامب أعلن انه سيرفد إدارته بكفاءات من خارج السياسة فانه سيعطي الأولوية لتعيين من قاموا بدور كبير في إيصاله الى المكتب البيضاوي.  

أدناه عرض لهؤلاء الأفراد الذين من المرجح ان تُناط بهم أدوار كبيرة في إدارة ترامب.  

مايك بنس 

أمضى نائب الرئيس المنتخب وقته خلال الحملة الانتخابية في ازالة آثار التصريحات الاستفزازية التي كان ترامب يكثر من اطلاقها سواء بحق الاقليات أو المرأة أو منافسته هيلاري كلينتون.  

ويقول مراقبون ان حاكم ولاية انديانا سياسي محنك أكثر شعبيه بكثير من رئيسه وخاصة بين المحافظين.

ويتخذ بنس (57 عاما) مواقف متشددة من الاجهاض وزواج المثليين ويجمع بين السياسي المتمرس والشخصية الشعبية.  

رودي جولياني

وقف عمدة نيويورك السابق بجانب ترامب طيلة الحملة الانتخابية التي اطلق خلالها تصريحات حمقاء ولكنه نال اعجاب ترامب بولائه الثابت، ويكاد ان يكون من المؤكد ان تُناط به مسؤولية كبيرة ، ومن المناصب التي يرجح ان يتولاها جولياني (72 عاما) حقيبة الأمن الداخلي أو منصب المدعي العام ، نظرا لخلفيته في هذا المجال.   

ولا شك في ان جولياني سيتلقف فرصة العودة الى الادارة العامة بعد 15 عاما من الغياب. 

رودي جولياني

مايكل فلين 

عمل الجنرال المتقاعد مستشار ترامب للسياسة الخارجية ودافع بضراوة عن شعار "اميركا اولا" الذي رفعه ، وهو الآن من أكبر المرشحين لتولي حقيبة الدفاع في ادارة ترامب.  

وصرح فلين لصحيفة الديلي تلغراف ان حلف الأطلسي بحاجة الى مراجعة شاملة وان الولايات المتحدة في عهد ترامب ستبحث عن "مجموعة جديدة من تحالفات القرن الحادي والعشرين".  

نيوت غينغريتش 

اتخذ رئيس مجلس النواب السابق والخطيب المفوه موقفاً يتسم بالازدواجية من ترامب خلال الحملة الانتخابية واصفاً اياه تارة بالزعيم الذي لا يتكرر مثله إلا مرة كل جيل، وبالطفل المشاكس تارة أخرى. 

كان غينغريتش (73 عاما) يطمح بمنصب نائب الرئيس ولكن مصادر في معسكر ترامب قالت انه سيكون من أقوى المرشحين لمنصب وزير الخارجية.  والاحتمال الآخر ان يُعين غينغريتش الذي ترك الكونغرس عام 1999 ، رئيس موظفي البيت الأبيض.  

نيوت غينغريتش

ستيفن ماتشن

افادت تقارير بأن ترامب قرر من الآن تعيين المسؤول عن جمع التبرعات لتمويل حملته وزير الخزانة في ادارته، ويُلاحظ ان ماتشن الذي عمل مديرا في مصرف غولدمان ساكس الاستثماري ليس معروفاً على الصعيد الوطني مثل المرشحين الآخرين ولكن اختيار شخص من وول ستريت يمكن ان يسهم في تهدئة الأعصاب في اسواق المال.  ومن الجائز ان يثير تعيين ماتشن وزيرا للخزانة امتعاض مؤيدي ترامب المعادين للمصرفيين. 

عائلة ترامب 

طُرح اسم دونالد ترامب الابن لتولي منصب وزير شؤون مجلس الوزراء.  وسيكون ترامب اول رئيس اميركي يعين أحد افراد عائلته بمثل هذا الدور منذ تعيين روبرت كندي بمنصب المدعي العام في ادارة شقيقه جون كندي.

كما يمكن ان يُناط دور في الجناح الغربي للبيت الأبيض بصهر ترامب ومستشاره جاريد كوشنر، واشار ترامب نفسه الى تعيين ابنته ايفانكا ترامب في منصب وزاري رغم اشارتها الى تركيز الاهتمام على دورها في "منظمة ترامب". 

عائلة ترامب

اعداد "إيلاف" بتصرف عن الديلي تلغراف. الأصل منشور على الرابط أدناه

http://www.telegraph.co.uk/news/2016/11/09/donald-trumps-inner-circle-rudy-giuliani-newt-gingrich-and-the-o/

        

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار