GMT 13:00 2016 الجمعة 11 نوفمبر GMT 7:19 2016 السبت 3 ديسمبر  :آخر تحديث
بينهم سياسيون وجنرالات متقاعدون

بالأسماء... مرشحون لمعاونة ترامب في الأمن القومي

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: بدأ الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب، تجهيز الفريق الذي سيعمل معه في الفترة القادمة. وبعد يومين من فوزه بالانتخابات الاميركية، طفت الى العلن معلومات عن تحضير ترامب لفريق عمله، والبداية من الامن القومي.

فقد كشفت شبكة أن بي سي عن عدد من الاسماء المرشحة للانضمام الى الفريق المعني بشؤون الأمن القومي للولايات المتحدة الاميركية تحت إدارة دونالد ترامب.

ومن بين الاسماء المطروحة، مايك روجرز من ميتشيغن، وميتشل ماكول، والسناتور جيف ساسون، ودانكن هانتر، ونيوت غينغريتش وروبرت سميث، وجون بولتون.

الاختيار

مصادر في الهيئة الانتقالية لإدارة ترامب (The Transition Team) في واشنطن قالت لـ "إيلاف": "إن عمل الهيئة يتضمن طرح الاسماء المرشحة لشغل المناصب، وعلى ضوء السياسة التي تنوي الادارة القادمة اتباعها يتم الاختيار، فمثلا اذا إختير نيوت غينغريتش او جون بولتون لمساعدة ترامب في القضايا المتعلقة بالأمن القومي، فمعنى ذلك أن السياسة الاميركية في الشرق الاوسط ستشهد تغييرا جذريا عن تلك التي اتبعتها ادارة الرئيس أوباما".

ومن الاسماء المرشحة أيضًا، الجنرال المتقاعد مايكل فلين، وكيث كيلوغ، وكلار لوبيز، إضافة الى الأميركي من أصول عربية د.وليد فارس الذي يتعرض وبحسب مراقبين "لحملة من قبل الإعلام المؤيد للاتفاق النووي مع إيران على خلفية موقفه الداعي إلى إعادة فتح ملف التفاوض"، وقالت شبكة ان بي سي ان فارس يحظى بثقة دونالد ترامب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار