إيلاف - متابعة: أعلن الديوان الملكي السعودي، في بيان السبت، وفاة الشقيق الأكبر للعاهل السعودي الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود، نائب وزير الدفاع السابق، عن عمر يناهز الـ 84 عاماً، بحسب وكالة الانباء السعودية (واس).

كان الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود، قد دخل المستشفى التخصصي في الرياض قبل حوالى شهرين حيث توفى فيه.

وأصدر الديوان الملكي السعودي، اليوم، بيانا أعلن فيه وفاة الأمير تركي بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، عن عمر ناهز 84 عاماً.

وجاء في بيان الديوان الملكي: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم السبت الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته". وأضاف أن الصلاة على الأمير الراحل ستكون بعد صلاة عصر هذا اليوم السبت في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض، وسيقام العزاء في قصر الملك سلمان في مدينة الرياض.

ويبدو أن الأمير تركي توفي بعد صراع مع المرض، فقبل ساعات من وفاته كتب الأمير خالد بن طلال على حسابه في موقع تويتر: "اللهم أنت الشافي المعافي.. اللهم اشف الوالد الأمير تركي بن عبدالعزيز شفاء لا يغادر سقما .. اللهم يا قاضي الحاجات ارفع عنه المرض واشفه بقدرتك".

والأمير تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود، نائب وزير الدفاع والطيران السعودي السابق، وهو الابن الحادي والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز الذكور. 

شغل الأمير المولود في العام 1932، منصب نائب وزير الدفاع والطيران السعودي في عهد الملك فيصل حتى بداية عهد الملك فهد في العام 1983، وقد غادر بعد ذلك السعودية وأقام في مصر مع أسرته، وفي العام 2010 قرر العودة إلى الرياض والاستقرار فيها.

عُيّن الأمير تركي في العام 1957 أميرا لمنطقة الرياض بالنيابة، وذلك لسفر أمير المنطقة حينها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برفقة الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود إلى لبنان.