إيلاف - متابعة: أدت القيادة السعودية صلاة الميت عصر السبت على الأمير تركي بن عبدالعزيز شقيق خادم الحرمين الشريفين الذي أعلن الديوان الملكي وفاته اليوم، وتمت الصلاة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

وبحضور العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز وجموع المصليين، أديت بعد عصر اليوم الصلاة على الأمير تركي بن عبدالعزيز.

ووفق بيان صادر عن الديوان الملكي اليوم سيُقام العزاء في وفاة الأمير تركي، في قصر خادم الحرمين الشريفين في مدينة الرياض بعد صلاة مغرب هذا اليوم السبت ولمدة ثلاثة أيام.

وفي وقت سابق اليوم، اعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الامير تركي بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية.

ولد الامير تركي في العام 1934 بحسب سيرته الرسمية، وهو احد ابناء الملك عبد العزيز آل سعود السبعة من زوجته حصة السديري، ومنهم الملك فهد والامير سلطان الذي تولى وزارة الدفاع لفترة طويلة والامير نايف وزير الداخلية سابقا، وجميعهم متوفون.

كما اعلن الديوان عن اجراء مراسم دفن الامير الراحل الذي كان نائب وزير الدفاع من 1968 الى 1978، قبل عصر السبت، مضيفا ان الملك سلمان سيتلقى تعازي اعضاء العائلة المالكة والمسؤولين والمواطنين لمدة ثلاثة ايام في قصره في الرياض.

جثمان الأمير تركي بن عبد العزيز لحظة وصوله إلى جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض
الملك سلمان في مقدمة المشاركين في صلاة الميت على شقيه الراحل الأمير تركي
صلاة الميت على الراحل تركي بن عبدالعزيز