نصر المجالي: أجرى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا بالرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، هنأه فيه بفوزه بانتخابات الرئاسة. 

وحسب بيان للديوان الملكي الهاشمي، أعرب الملك عبدالله الثاني عن تطلعه للعمل مع الرئيس المنتخب على توطيد علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة والبناء عليها في مختلف المجالات.

وكان العاهل الأردني بعث يوم الأربعاء الماضي، برقية تهنئة إلى الرئيس الأميركى المنتخب أعرب فيها عن تطلعه للعمل معه على تعزيز التعاون بين البلدين، ومواجهة مختلف التحديات، استنادا إلى العلاقات الاستراتيجية والرؤى المشتركة. 

يذكر أن وليد فارس مستشار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لشؤون الشرق الأوسط والإرهاب، كان صرح بأن الحكومة الأميركية المقبلة بقيادة ترامب ستقوم بتأسيس ائتلاف يضم الاردن ومصر ودولًا من الخليج .

كما كان الرئيس الأميركي المنتخب قال خلال حملته الانتخابية إنه سيتعاون مع الملك عبدالله الثاني في مواجهة الارهاب، وإنه سيدعوه بعد تسلمه مهماته إلى قمة لمواجهة الإرهاب هو والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للمشاركة فيها إلى جانب عدد من الزعماء العالميين. 

يذكر ان الأردن شريك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ العام 2014 ضد الإرهاب، كما أنه يستضيف بين حين وآخر مناورات مشتركة تشارك فيها قوات أميركية.