نصر المجالي: بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وعاهل بلجيكا الملك فيليب، اليوم الثلاثاء، العلاقات بين البلدين الصديقين، وآليات تعزيزها في مختلف المجالات، وتعزيز التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب.

واستعرض الملكان الأردني والبلجيكي، خلال اللقاء، تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وضرورة التنسيق والتعاون حيالها بين مختلف الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، وصولا إلى تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم.

وكان عاهل بلجيكا وصل الى العاصمة الأردنية مرتديا الزي العسكري، في إطار زيارة يتفقد خلالها قوات بلاده المشاركة، إلى جانب عدد من الدول، في التحالف الدولي ضد الإرهاب،حيث شدد على أهمية تكثيف الجهود المبذولة، وضمن استراتيجية شمولية، للتصدي لخطر التطرف والإرهاب، الذي يهدد منظومة السلم العالمي.

يذكر أن بلجيكا كانت أرسلت ست مقاتلات من طراز اف - 16 في يونيو الماضي إلى الأردن للمشاركة في شن ضربات في العراق، وللمرة الأولى في سورية، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت وزارة الدفاع البلجيكية صرحت بأن هذه المقاتلات ستتولى لمدة عام المهام بدلا من الطائرات الهولندية.

ويشارك الطيارون البلجيكيون للمرة الثانية في العملية التي تقودها واشنطن ضد (داعش)، بعد مهمة أولى بين أكتوبر 2014 ويونيو 2015، اقتصرت على العراق، وكان تم تعليق هذه المشاركة لأسباب خاصة بالموازنة.