نشرت صحيفة الديل تلغراف البريطانيا مقالًا يتحدث عن أهمية السعودية بالنسبة للمملكة المتحدة، مشيرًا إليها بأقرب حلفائنا العرب.&

لندن: شددت صحيفة بريطانيا على أهمية التحالف مع السعودية مؤكدة أن بريطانيا تعتمد بشكل كبير على المعلومات الاستخباراتية التي تحصل عليها من قبل السعودية لإبقاءها آمنة من الاعتداءات التي تشنها الجماعات الإرهابية الإسلامية.

وقال الكاتب كون كوغلين في مقال له في الديلي تلغراف إن السعودية رأس حربة التحالف العربي السني، المدعوم من الولايات المتحدة بريطانيا، لوقف سيطرة الشيعة المدعومين من إيران من السيطرة على اليمن".

أقرب حلفاء بريطانيا

وقال إننا "وسط هذه الظروف، فعلينا العمل معاً مع السعوديين"، مضيفًا "لذلك يجب تهنئة بوريس جونسون على تأكيد المضي قدماً بصفته الأسلحة للسعودية". &وشدد على ضرورة تقديم بريطانيا المساعدة للسعودية لأن ذلك يعتبر من ضمن "اهتماماتها الوطنية".

وختم بالقول إنه "من الآن فصاعدا، يجب أن نُقدم مصلحتنا الوطنية على قلقنا على مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان".&

ووصف كاتب المقال السعودية بأنها أقرب حلفاء بريطانيا العرب.

حرب الخليج

وأضاف أنه "من بين جميع الصراعات التي شهدناها هذا العام، ومنها الاحتفاء بمرور 25 سنة على حرب الخليج الأولى، التي تثبت ما الذي يمكن تحقيقه عندما تعمل الأمم مع بعضها البعض".

وأشار إلى أنه " بالرغم من أن القوات الأجنبية كانت لها الدور الأكبر في مجمل العمليات في حرب الخليج الأولى، إلا أن الدور الداعم لهم من قبل الدول الخليجية مثل السعودية التي سهلت جلب نحو 500 ألف جندي أجنبي على أراضيها ، كان أمراً مهما".