إيلاف من جدة:&بناء على ترشيح السعودية، أقر مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي اليوم الجمعة في اجتماعه الطارئ في&مكة المكرمة بالإجماع انتخاب الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أميناً عاماً لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك بناء على ترشيح المملكة العربية السعودية.
&
وقال الدكتور يوسف العثيمين إن تأييد هذا الترشيح من قبل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يأتي تقديرًا&لدور المملكة وقيادتها، وريادتها في التصدي لقضايا الأمة الإسلامية وتعزيز تضامنها، ولكون المملكة تحتضن الحرمين الشريفين والكعبة المشرفة، وتثمينًا&للجهود التي تبذلها في خدمة ضيوف الرحمن.
&
ونقلت وكالة الأنباء السعودية تأكيدات العثيمين "أن هذه الثقة أمانة كبرى في العنق، داعياً الله أن يمكنه من أداء مهمته في خدمة قضايا الأمة الإسلامية وتعزيز التضامن بين الدول الأعضاء ودفع العمل الإسلامي المشترك إلى الأمام".
&
وكانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى، قد أعلنت في الشهر الماضي، استقالة إياد مدني من منصبه كأمين&عام&لها، لأسباب صحية وفق بيان المنظمة..
&
العثيمين في سطور
وُلد العثيمين في مدينة عنيزة في&منطقة القصيم في&المملكة&العربية السعودية، حصل على بكالوريوس علم اجتماع من جامعة الملك سعود ( بتقدير ممتاز ) وماجستير ودكتوراه علم اجتماع من إحدى جامعات الولايات المتحدة الأميركية.
&
تولى "العثيمين" العديد من المناصب السياسية والقيادية في&المملكة العربية السعودية، أهمها: "أستاذ الدراسات الاجتماعية في&جامعة الملك سعود - مستشار في&مكتب وزير العمل والشؤون الاجتماعية - وكيل الوزارة المساعد لشؤون تأهيل المعاقين - وكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية - مستشار وزير العمل والشؤون الاجتماعية - الأمين العام لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز - رئيس لمجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون - عضو في المجلس الأعلى لمكافحة الفقر - رئيس لجنة خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة - عضو مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة".
&
أصبح العثيمين وزيراً للشؤون الاجتماعية، بعدما&كان مستشاراً لوزير العمل والشؤون الاجتماعية، وتم إعفاؤه من منصبه بأمر ملكي في 8 ديسمبر 2014.
&
&
&
&