GMT 18:20 2016 الجمعة 18 نوفمبر GMT 19:17 2016 الجمعة 18 نوفمبر  :آخر تحديث
توسع خدمتها لمشاهدة الأفلام

أمازون تتحدى نتفليكس عالمياً

عبد الاله مجيد

عبد الاله مجيد: تعتزم شركة امازون للتجارة الالكترونية توسيع خدمتها لمشاهدة الافلام عالمياً في تحدٍ سافر لشركة نتفليكس، اكبر شبكة تلفزيونية مقابل اشتراك في العالم، واعلنت امازون التي تقتصر خدمتها لمشاهدة الافلام الآن على عدد محدود من البلدان، خطتها للتوسع في مدونة عن برنامجها الواقعي الجديد للسيارات "ذا غراند تور" The Grand Tour الذي يشارك في تقديمه النجوم السابقين لبرنامج بي بي سي ذي الشعبية الواسعة "توب جير" Top Gear.   

وكتبت الشركة على موقعها الالكتروني ان البرنامج سيبدأ حلقته الأولى الشهر المقبل في 200 بلد ومنطقة في انحاء العالم، وأشار رئيس امازون التنفيذي جيفري بيزوس ايضاً الى خطط الشركة في تغريدة على تويتر.  

وانفقت امازون، اكبر شركة لتجارة التجزئة على الانترنت في العالم، مليارات الدولارات على إنتاج برامج وافلام في اطار خدمة برايم لمشاهدة الافلام، ويستطيع المشترك في الخدمة استخدام مكتبة امازون بما فيها من أفلام جديدة وقديمة دون رسوم إضافية فوق الاشتراك.  

ويشكل توسيع خدمة امازون لمشاهدة الافلام واحداً من أكبر التحديات حتى الآن لسوق شركة نتفليكس التي تعمل في اكثر من 190 بلدا.  وتتوفر خدمة نتفليكس في كل مكان باستثناء سوريا وكوريا الشمالية والصين وشبه جزيرة القرم، كما قالت الشركة وقت استكمال خدمتها عالمياً في مطلع العام الحالي.  

التوسع

وامتنعت سالي فاوتس المتحدثة باسم امازون عن التعليق على نبأ توسيع خدمتها لمشاهدة الافلام عالمياً الذي اوردته صحيفة وول ستريت جورنال، ورفدت امازون خدمتها لمشاهدة الأفلام بالموارد المالية لتوسيعها من أجل زيادة مبيعات منتجات اخرى مثل الأحذية ومساحيق الغسيل والكتب.  وتراهن امازون على ان المشتركين في خدمتها لمشاهدة الافلام سيبقون معها لتسوق منتجات اخرى منها. 

ويتطلب توسيع خدمة امازون لمشاهدة الافلام الحصول على حقوق عالمية والالتزام بضوابط الدول التي تصلها الخدمة.  وبدأت الشركة الحصول على حقوق تقديم برامجها عالمياً هذا العام في مؤشر الى خططها للتوسع ، كما نقلت شبكة بلومبرغ عن مصادر مطلعة طلبت عدم كشف اسمائها.  ولكن المحلل مايكل باتشر من شركة ويدبوش سكيورتيز انك للخدمات المالية قال ان حصول امازون على حقوق بيع كل منتوجها من الافلام والبرامج عالمياً عملية باهظة التكاليف. 

أعدت «إيلاف» هذا التقرير بتصرف عن موقع "بلومبرغ”،  المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي

https://www.bloomberg.com/news/articles/2016-11-17/amazon-goes-global-with-video-service-in-challenge-to-netflix?cmpid=socialflow-twitter-business&utm_content=business&utm_campaign=socialflow-organic&utm_source=twitter&utm_medium=social

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار