عبد الاله مجيد: نشر موقع ميل اونلاين صور فوتوغرافية للأميرة بياتريس بالبكيني، الأمر الذي اعتبرته منظمة المعايير الصحفية المستقلة "ابسو" انتهاكا لخصوصيتها، وكانت ابنة الأمير البريطاني اندرو وسارة فيرغسون البالغة من العمر 28 عاماً تستجم على متن يخت عندما التُقطت صورها بالبكيني. 

وقالت الطبعة الالكترونية لصحيفة الديلي ميل ان اليخت كان يرسو على بعد 200 متر من الشاطئ و"يُرى بالعين المجردة". ولكن "ابسو" التي تراقب التزام الصحف بمعايير المهنة قررت ان الصور التي التُقطت في موناكو في يونيو الماضي كانت "غير مبرَّرة وتطفلية".

واشارت الصحيفة في تعليقها على الصور الى ان الأميرة تقفز في الماء ببكيني فاضح، وتستجم تحت اشعة الشمس على متن يخت في موناكو، كما تظهر الأميرة بياتريس التي تأتي سابعة في خط وراثة العرش في صور أخرى وهي تخلع قميصها و تضع المستحضر الذي يقي من أشعة الشمس على كتفي صديقها، كما وبانت وهي تستحم تحت الدش على سطح اليخت.

الصور التقطت خلسة

وقدمت الأميرة بياتريس شكوى الى "ابسو" قائلة ان الصور "التُقطت خلسة" بكاميرا ذات عدسة طويلة وحين كانت "في اجازة خاصة”، وشكت الأميرة ايضا من التعليقات التي اقترنت بها الصور قائلة انها "تطفل آخر" على خصوصيتها.

من جهته رد موقع ميل اونلاين قائلا انه لا يقبل تعلل الاميرة بالخصوصية لأن الصور الفوتوغرافية التُقطت حين كان اليخت يرسو قرب الشاطئ وان المساحات المكشوفة من سطح اليخت كانت "تُرى بالعين المجردة".

ولكن ابسو قررت خلاف ذلك. وقالت في قرارها "ان التقاط هذه الصور التي تظهر فيها المشتكية بالبكيني مع ما يُلاحظ من تركيز غير مبرر وتطفلي على اجزاء من جسم المشتكية لا تكون في الأحوال الاعتيادية موضع تمحيص علني، كله يمثل تطفلا خطيرا على خصوصية المشتكية".

ويواجه موقع ميل اونلاين الآن خمس شكاوى نظرت فيها ابسو لانتهاك قواعد السلوك المهني، بينها شكوى من دوق يورك بعد تحليق مروحيات فوق منزله اثناء التحضير لاقامة حفلة.

 

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن موقع بي بي سي. المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي

http://www.bbc.co.uk/news/uk-38032415