إيلاف من ساكرامنتو: أنهى مغني الجاز الأميركي كيني ويست مساء أمس السبت حفلته في عاصمة ولاية كاليفورنيا ساكرامنتو (90 ميلاً شرق سان فرانسيسكو)، بسبب اعتراض الحضور على دعمه دونالد ترامب.

واستخدم ويست وهو زوج نجمة برامج الواقع كيم كرديشان كلمات وشتائم وصفت بـ "البذيئة"، قبل أن يقول إن الحفلة انتهت، ويقذف بجهاز مكبر الصوت على الأرض.

ولم يؤد ويست سوى ثلاث أغنيات وأنهى الحفلة في 11 مساء أي قبل ساعتين من الوقت المحدد، وكان تأخر عن الحضور نحو 90 دقيقة.

وحضر الحفلة نحو 13 ألف شخص، دفعوا ما متوسطه 250 دولار للتذكرة، ولن يتمكنوا من استعادتها على الأرجح، لكن سيتم تعويضهم بتقديم تخفيضات أو تذاكر مجانية لهم لحضور مناسبات فنية أخرى، وفقاً لما ذكره لـ "إيلاف" أحد المشاركين في تنظيم الحفلة.

كما هاجم زوج كيم، منظمي مسابقة أم تي في للموسيقى، بسبب عدم منحهم إياه الجائزة هذا العام، متهماً إياهم بتزوير عملية التصويت.

وقال: "أعلم أن ما سأفعله الآن سيهدد مستقبلي الفني... لكن الحفلة انتهت".

وكان كيني أعلن منتصف الأسبوع الجاري في حفلة أقامها في سان خوسيه شمال كاليفورنيا عن دعمه لترامب، وهو ما قوبل باعتراض الجمهور.

وقال إريك ساندرون لـ "إيلاف" الذي حضر حلفة ساكرامنتو مع ستة من أصدقائه: "إنه أمر مثير للسخرية أن يتم خلط السياسية بالفن، أنا من معجبي كيني ويست، لكن ما علاقتنا نحن بدعمه لترامب".

ورأت ميليسا ويج "أن على منظمي الحفلة أن يعيدوا قيمة التذاكر للجمهور، وان لم يفعلوا سأتصل بالمصرف الذي اشتريت من خلال بطاقته الإئتمانية التذكرة، وأطلب بإلغاء عملية الشراء، وأظن الكثير من الجماهير سيفعلون هذا".

وكانت السلطات في ساكرامنتو، نشرت العشرات من سيارات الشرطة في وسط المدينة حيث موقع الحفلة في الشارع الخامس، وأغلقت الكثير من الطرقات.