الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وميت رومني والجنرال المتقاعد جايمس ماتيس

الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وميت رومني المرشح لتولي حقيبة الخارجية والجنرال المتقاعد جايمس ماتيس المرشح لحقيبة الدفاع

قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إنه يبحث تعيين الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس وزيرا للدفاع بعد اجتماع معه في نيوجيرسي.

وكتب ترامب على صفحته على تويتر أن ماتيس، الجنرال المتقاعد في سلاح مشاة البحرية الأمريكية والذي كان يرأس القيادة المركزية الأمريكية "كان مبهرا للغاية بالأمس. جنرال بحق".

ويجري ترامب في الوقت الحالي لقاءات مكثفة مع مرشحين محتملين لتولي مناصب في الإدارة المقبلة.

واجتمع ترامب الأحد مع ميت رومني، أحد أكثر منتقديه شراسة والمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية عام 2012، وسط تكهنات بتكليف رومني بحقيبة الخارجية.

ولم يقدم أي من الرجلين تفاصيل حول اجتماعهما الذي استغرق 80 دقيقة يوم السبت. واكتفى رومني بأن وصف المباحثات بأنها كانت شاملة ومكثفة.

وتشمل التعيينات الرئيسية الأخرى حتى الآن مايك بومبيو في منصب مدير المخابرات المركزية "سي آي ايه" وستيفن بانون في منصب كبير المخططين الاستراتيجيين.

"مواهب"

لورا انغراهام

لورا انغراهام محامية سابقة في نيويورك ولديها برنامج إذاعي شهير بعنوان "لورا شو"

وقالت المحامية والإعلامية ذائعة السيط، لورا إنغرام، إنها مرشحة لشغل منصب الناطقة باسم البيت الأبيض.

ولورا محامية سابقة في نيويورك، ولديها برنامج إذاعي شهير بعنوان "لورا شو"، وكثيرا ما يجري استضافتها على قنوات شبكة فوكس نيوز، وهي معروفة بآرائها المحافظة.

وقال ترامب للصحفيين خارج جناح نادي الغولف الذي يملكه في بيدمينستر في نيوجيرسي حيث عقد لقاءات خلال عطلة نهاية الأسبوع "نلتقي مواهب رائعة.. اشخاص سيعيدون لاميركا عظمتها كما اقول دائما".

ومنذ انتخابه في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني، استقبل ترامب عشرات الشخصيات المرشحة لمناصب بفريقه الرئاسي، بعضها شخصيات مثيرة للجدل.

وكان السيناتور المحافظ المتشدد جيف سيشنز المرشح لمنصب النائب العام الأمريكي في فريق ترامب قد رُفض ترشيحه لوظيفة قاضي فيدرالي عام 1986 بسبب إدلائه بتصريحات عنصرية.

كما أثار اختيار الجنرال المتقاعد مايكل فلين لمنصب مستشار الأمن القومى كثيرا من المخاوف نظرا لأفكاره الحادة حول الإسلام.