بيروت: هنّأ الأمير خالد الفيصل، موفد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزير، العماد ميشال عون بانتخابه رئيساً للجمهورية اللبنانية، كما وجّه له دعوة من خادم الحرمين الشريفين لزيارة السعودية في أقرب فرصة.

وقال الفيصل بعد اللقاء: "حملت رسالتين إلى الرئيس من خادم الحرمين الشريفين، الأولى تتضمن التهنئة بانتخابه رئيسا للجمهورية والثانية دعوة رسمية لزيارة المملكة العربية السعودية، مضيفا أن الرئيس اللبناني "وعدني بتلبيتها بعد تشكيل الحكومة".

ومن جهته، أكد عون حرص لبنان على تعزيز العلاقات اللبنانية - السعودية، مقدراً المواقف التي يتخذها الملك سلمان تجاه لبنان. وشكر عون للقيادة السعودية الرعاية التي يلقاها اللبنانيون في رحاب المملكة، لافتاً الى انهم عملوا وسيعملون دائماً لخير المملكة وازدهارها.

وشدد الرئيس اللبناني على ان لبنان لطالما لعب دوراً ايجابياً في خدمة القضايا العربية المشتركة، مؤكداً حرصه على الاستمرار في هذا الدور. 

 وكان وفد سعودي يضم أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، نزار مدني، قد وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وكان في استقبالهما وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والقائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان وليد البخاري مع اركان السفارة وسفراء الدول الخليجية المعتمدة في لبنان. وسيجري الوفد لقاءات مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري، ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري.

 ولم تكن زيارة الأمير خالد الفيصل لتهنئة الرئيس اللبناني الأولى حيث سبقتها زيارة وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان الشهر الماضي في أول زيارة لوزير سعودي إلى لبنان منذ توتر العلاقات بين البلدين قبل أشهر ولقائه عون قبيل أيام من انتخابه رئيسا للبنان أدى إلى ظهور توقعات ببدء تحسن العلاقات.