أسامة مهدي: اعلن في بغداد اليوم الافراج عن 9 الاف معتقل بينهم 411 بتهم ارهابية وذلك لعدم ثبوت ادانتهم بالتهم التي نسبت لهم.

وقالت السلطة القضائية الاتحادية العراقية الثلاثاء أن محاكم البلاد نظرت خلال شهر تشراكتوبرالماضي بدعاوى 13190 شخصاً موقوفاً فيما أكدت الإفراج عن نحو 9000 منهم لم تثبت إدانتهم بما نسب إليهم.
وقال المتحدث باسم السلطة القضائية عبد الستار بيرقدار في بيان صحافي اطلعت على نصه "أيلاف" إن "محاكم البلاد أفرجت خلال شهر اكتوبر الماضي عن 8972 موقوفاً لم تثبت إدانتهم بما نسب إليهم".. موضحا أن "مجموع ما تم النظر فيها خلال الشهر ذاته بلغت 13190 دعوى".

واشار بيرقدار الى أن "8294 موقوفاً تم الإفراج عنهم خلال مرحلة التحقيق، فيما تم إخلاء سبيل البقية خلال مرحلة المحاكمة".. موضحا أن "الذين تم إخلاء سبيلهم عن تهم إرهابية بلغ عددهم 411".

وعادة ماتعلن السلطة القضائية العراقية بين الحين والاخر عن اطلاق سراح المئات من المتهمين بالارهاب لعدم ثبوت ادانتهم في وقت تخوض البلاد منذ سنوات حربا شعواء ضد الجماعات المسلحة حيث دخلت اليوم حربها ضد تنظيم لاخراجه من اخر واكبر معاقله في العراق مدينة الموصل الشمالية يومها 35 حيث كان قد فرض سيطرته عليها في العاشر من يونيو عام 2014 .