أحد عناصر الجيش السوري في دير الزور

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السورية فتح باب التطوع للانضمام للفيلق الجديد

أعلن الجيش السوري الحكومي تشكيل فيلق إضافي للعمل إلى جانب باقي تشكيلات القوات المسلحة والقوات الموالية لها بهدف "إعادة الأمن والاستقرار" إلى كامل الأراضي السورية، بحسب بيان للجيش.

وذكر بيان رسمي أن "القيادة العامة للجيش تعلن عن تشكيل الفيلق الخامس لتولي مهمة القضاء على الإرهاب إلى جانب باقي تشكيلات قواتنا المسلحة البطلة والقوات الرديفة والحليفة لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضي الجمهورية العربية السورية"، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وتصف الحكومة السورية فصائل المعارضة المسلحة بأنهم "إرهابيون".

ودعت القيادة العامة للجيش، "جميع المواطنين الراغبين بالمشاركة في انجاز الانتصار النهائي على الإرهاب إلى مراجعة مراكز الاستقبال في المحافظات".

في سياق منفصل، دعا الجيش السوري مسلحي المعارضة إلى استخدام الأغذية الموجودة في المستودعات بشرق حلب لإطعام السكان وذلك بعد أسبوع من تجدد الضربات الجوية والقصف على النصف الشرقي المحاصر من المدينة الخاضع لسيطرة المعارضة.

وجاء في بيان رسمي أن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تدعو المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب إلى فتح المستودعات التموينية وتوزيع المواد الغذائية لمستحقيها".

ولم يتسن التحقق من وجود مستودعات لتخزين الطعام في حلب.

واتجه سكان حلب إلى الزراعة على أسطح المنازل لتأمين حاجاتهم من الخضراوات ومحاربة الحصار.

وطالب الجيش المسلحين في الأحياء الشرقية لحلب "بالسماح لمن يرغب من المواطنين بالمغادرة وعدم اتخاذهم كرهائن ودروع بشرية وإزالة الألغام من المعابر التي حددتها الدولة".

وقالت القيادة العامة للجيش "نمتلك المعلومات الكاملة والدقيقة عن أماكن تواجد المسلحين ومستودعاتهم ومقراتهم ونرصد جميع تحركاتهم في الأحياء الشرقية لمدينة حلب".