لندن: أطلقت الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الاطفال في بريطانيا خطًا ساخنًا لمساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية، وذلك بعد ان اصبح ديفيد وايت رابع لاعب كرة قدم يكشف تعرضه الى اعتداء على يد مدربه حين كان طفلًا.

وجاء البيان الذي اصدره مهاجم مانشستر سيتي وانكلترا السابق بعد بيانات مماثلة اصدرها اللاعبون السابقون آندي وادوارد وستيف والترز وبول ستيوارت، فيما قالت جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين ان عدد اللاعبين الذين اتصلوا بها الآن بقصص مماثلة زاد عن تسعة.

وقالت الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال إن احتمالات ان يتحدث الصبيان عن تعرضهم الى اعتداء جنسي تقل خمس مرات عن الصبايا. وشدد رئيس الجمعية بيتر وانليس على ضرورة مكافحة التحرش والاعتداء الجنسي في كرة القدم، مشيرًا الى ان كثيرين آخرين ربما وقعوا ضحية مثل هذه الاعتداءات حين كانوا لاعبين صغاراً لكنهم لم يكشفوا ما تعرضوا له.

شجاعة فائقة

وقال وانليس ان بيانات اللاعبين الأربعة السابقين تؤكد ضرورة ان يتمكن الضحايا من الكشف عما حدث لهم وتلقي المساعدة التي يحتاجونها. وأقرّ بأنّ كشف التعرض الى اعتداء جنسي أصعب على الرجال والصبيان مرحّبا بالتزام اتحاد الكرة الانكليزي بمساعدة اللاعبين الذين يحتاجون الى دعم في هذا الشأن.

وقالت رئيسة قسم المساواة والحماية في اتحاد الكرة سو رايفنلو ان اللاعبين السابقين الذين كشفوا تعرضهم للاعتداء الجنسي حين كانوا صغاراً "ابدوا شجاعة فائقة".

وأكدت ان اتحاد الكرة يضم جهوده الى هؤلاء اللاعبين والشرطة والجهات الأخرى ذات العلاقة لتشجيع مزيد من الضحايا والناجين على كشف ما تعرضوا له ودعوتهم الى استخدام الخط الساخن الذي أُطلق حديثا لتلقي الدعم والمشورة. 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي:

https://www.theguardian.com/uk-news/2016/nov/24/nspcc-launches-hotline-for-sexually-abused-footballers