مارجريت الفلاسي من الكويت: بدأت عمليات الفرز في بعض اللجان الانتخابية بالكويت، عقب اغلاق مراكز الاقتراع فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، فيما استمرت عمليات التصويت في بعض اللجان الأخرى لمن هم داخل المقار الانتخابية.

يتنافس على مقاعد مجلس الأمة 293 مرشحا بينهم 14 امرأة فيما يحق ل483 الفا و186 ناخبا التصويت بالانتخابات البرلمانية التي تجرى وفق نظام الصوت الواحد.

لجان الانتخابات

وجرت عملية الانتخاب في 452 لجنة فرعية واصلية منها 259 للرجال و283 للنساء موزعة على 100 مدرسة بمختلف مناطق الكويت اضافة الى خمس لجان رئيسية يتم فيها اعلان النتائج النهائية لكل دائرة على حدة.

هذا وشهدت الساعات الاولى من يوم الاقتراع في انتخابات مجلس الامة 2016 اقبالا من جميع الفئات العمرية فيما يتوقع ارتفاع الاقبال تدريجيا لاسيما من فئة الشباب خلال الساعات المقبلة.

واظهرت المتابعة الاولية لمراكز الاقتراع الرئيسية والفرعية في الدوائر الانتخابية الخمس توافد كبار السن بصورة لافتة على الاقتراع كما جرت عليه العادة في الانتخابات السابقة.

نسب المشاركة

من جانبه، توقع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير العدل، وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي بالوكالة محمد العبد الله أن تصل نسبة المشاركة إلى ما يقارب 60%، عبر معلومات غير رسمية.

وأكد العبدالله أن العملية الانتخابية سارت بشكل إيجابي منذ بدء التصويت صباح اليوم، معربًا عن سعادته لتضافر الجهود الحكومية مما انعكس إيجابًا على سير العملية الانتخابية.

وأعرب العبدالله عن أمله في أن تكون الحكومة وفقت في أداء مهمتها من خلال تكاتف الجهود بين الداخلية والعدل والبلدية والصحة والتربية وغيرها من الجهات، مشيدًا بجهود كافة المشاركين في إنجاح هذا اليوم سواء من جهات حكومية أو تطوعية.