أثارت زوجة المتحدث باسم الكرملين غضبًا على مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا والخارج لظهورها مع راقص روسي في مسابقة بثها التلفزيون الروسي عن التزلج في العصر الجليدي. 

إيلاف من لندن: ظهرت تتيانا نافكا مع شريكها أندرو بوركوفسجي في التمثيل الصامت في التزحلق على الجليد خلال البرنامج وهما يرتديان زيّ أسرى الحرب من ضحايا "الهولوكوست" في السجون النازية، وظهرت على الزيّ "نجمة داود" في إشارة إلى اليهود الذين كانوا ضحايا المحرقة في الحرب العالمية الثانية. 

تتيانا وشريكها في الرقص 

في التقرير المصور، الذي نشرته صحيفة (مايل أون صانداي) اللندنية، ظهرت زوجة المتحدث باسم الكرملين تشبك يديها بيدي شريكها في الرقصة بملابس نوم معتقلي سجون الموت النازية، وسط تصفيق وتشجيع من الجمهور الروسي. 

يشار إلى أن تتيانا "الأوكرانية ـ الأميركية" تزوجت بيسكوف في العام 2015 بعد طلاقه من زوجته يكاترينا بعد 18 عامًا من الزواج، الذي انهار بسبب العلاقة مع تاتيانا الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية الشتوية للتزلج في العام 2006. 

تتيانا خلال التزلج في احدى المسابقات 

اعتذار
ورغم التشجيع والهتاف، الذي حظيت به تتيانا وبوركوفسجي، إلا أن موجة من الغضب سيطرت على مختلف وسائل الإعلام ومواقع الاتصال الاجتماعي، وسط مطالب موجّهة إلى الرئيس بوتين بأن يأمر زوجة المتحدث باسمه بتقديم اعتذار. 

تتيانا وبوركوفسجي

وقال مغرّدون: هل نسي الروسي فلاديمير بوتين ما واجهه شعبه خلال الحرب العالمية الثانية من كوارث؟، وأشاروا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تظهر فيها رموز للمحرقة النازية في روسيا، فقد سبق أن ظهرت "نجمة داود" في خلفية برنامج (الرقص مع النجوم) التلفزيوني، وفيه لقطة لمطاردة رجلين من الاستخبارات النازية لفتاة يهودية في الحرب العالمية الثانية. 

بيسكوف يتزلج
يذكر أن دميتري بيسكوف، السكرتير الصحافي للرئيس بوتين، كان شارك زوجته تتيانا الرقص يوم 28 نوفمبر 2015 في افتتاح ساحة التزلج الشتوية في الساحة الحمراء في وسط موسكو، بحضور عدد من نجوم التزلج على الجليد.

بوتين وتتيانا بعد فوزها في الميدالية الذهبية 

حينها، وبعد انتهاء مراسم الافتتاح صعد على الجليد جميع الراغبين في التزلج، ومن ضمنهم دميتري بيسكوف، وقال، وهو على الجليد: "منذ الطفولة وأنا أتزلج (سنويًا)، وكانت هناك فترة انقطاع طويلة، لكن منذ 3 سنوات بدأت مجددًا التزلج بعض الأحيان".