واشنطن: لقي سبعة اشخاص مصرعهم في حريق غابات اندلع في منطقة جبلية سياحية في جنوب الولايات المتحدة حيث اخلت السلطات آلاف السكان، كما افادت وسائل اعلام اميركية.

وامتد الحريق بسرعة من جراء موجة الجفاف غير المسبوقة منذ عقد من الزمن في ولاية تينيسي اضافة الى رياح عاتية شهدتها المنطقة.

ويهدد الحريق خصوصا منتزه دوليوود في مدينة بيجون فورج السياحية قرب منتزه غريت سموكي ماونتز الوطني، اول منتزه في الولايات المتحدة لناحية عدد الزوار.

ونقلت صحيفة "نوكسفيل نيوز سنتينيل" المحلية عن السلطات ان الحريق اسفر عن سبعة قتلى لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الساعة، مشيرة الى ان ثلاثة من القتلى عثر عليهم في منزل بينما عثر على القتيل الرابع جثة متفحمة في فندق يقع في نفس الحي حيث عثر على جثث الضحايا الثلاث الباقين.

واضافت الصحيفة ان حوالى 45 شخصا نقلوا الى مستشفى محلي للعلاج من جراء الحريق.

وخلال اتصال هاتفي قدم الرئيس باراك اوباما لحاكم ولاية تينيسي بيل هاسلام "احر تعازيه على الارواح التي ازهقت في الحريق"، بحسب ما اعلن البيت الابيض في بيان مساء الاربعاء.

واضاف بيان الرئاسة ان اوباما عبر ايضا عن قلقه على سكان المنطقة ووعد الحاكم "بتقديم المساعدة اللازمة لمكافحة الحريق".

ويكافح رجال الاطفاء في ولاية تينيسي حاليا 26 حريقا اتت على 4855 هكتارا من الاراضي والغابات، بحسب ما اعلنت وزارة الزراعة في الولاية الاربعاء.