helicopter

اتهم النائب عن تحالف القوى العراقية احمد السلماني، الطيران العراقي بالوقوف وراء هذا الحادثاتهم النائب عن تحالف القوى العراقية احمد السلماني، الطيران العراقي بالوقوف وراء هذا الحادث

افاد شهود عيان ومصدر طبي في مستشفى القائم العام بمقتل 63 وإصابة 32 اخرين من المدنيين بجروح اغلبها خطيرة في قصف جوي من قبل طائرات مجهولة استهدف وسط مدينة القائم الواقعة على مسافة 440 كيلومترا الى الغرب من مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار غرب العراق عصر الاربعاء، و أدى الى تدمير ثلاث مبان سكنية وسط سوق القائم.

واشارت المصادر الى ان احدى الضربات كانت تستهدف الجامع الكبير الذي يستخدمه تنظيم مايعرف بالدولة الاسلامية مقرا له، الا انها أخطأته وأصابت تلك المباني السكنية، مما أسفر عن سقوط هذا العدد الكبير من المدنيين مضيفة ان من بين ضحايا القصف 12 امرأة و 19 طفلا.

وقال تنظيم الدولة الاسلامية في بيان نشرته وكالة (اعماق) المرتبطة به إن عدد القتلى بلغ 120.

ولم تعلق الحكومة العراقية على الحادث.

من جانبه وفي سياق متصل، اتهم النائب عن تحالف القوى العراقية احمد السلماني، الطيران العراقي بالوقوف وراء هذا الحادث بناءا على معلومات استخبارية، متهما إياه بعدم الدقة في تحديد الأهداف مما يسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين .

جاء ذلك في بيان للسلماني تلقت البي بي سي نسخة منه.

يذكر ان قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة والقوات العراقية درجت على القيام بغارات جوية تستهدف مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية.

ولم يتضح اي من الطرفين مسؤول عن الغارة التي استهدفت القائم.