إيلاف - متابعة: تستهدف المعارضة السورية المسلحة مطار حماة العسكري مؤخرًا بشكل لافت، وتستعمل في ذلك صواريخ غراد، بعد أن تحول المطار الى مستودع للسلاح والذخيرة وتتمترس فيه ميليشيات إيرانية.

وقال مصدر خاص لـ"إيلاف"، رافضًا الكشف عن اسمه، إن قوات المعارضة والفصائل المختلفة باتت تستهدف مطار حماة بشكل مكثف في الاونة الاخيرة، وذلك بعد التأكد من أن ايران تنقل الى هذا المطار، عتادًا واسلحة لميليشياتها الفاعلة على الارض السورية.

واشار المصدر إلى أنّ تنظيم "جيش النصر" قصف الشهر الماضي بنحو اربعين صاروخ غراد مطار حماة ودمر طائرة حربية واوقع عدداً من القتلى والجرحى هناك، وبث "جيش النصر" فيديو يوثق عمليات قصف المطار.

ويضيف المصدر أن "حرس الثورة الايراني" يستعمل المطار في حماة كمخزن كبير للاسلحة وخاصة الصواريخ والذخائر المختلفة التي تزود بها الجيش السوري ومليشيا حزب الله والمليشيات الاخرى التي جاءت من دول عديدة للقتال الى جانب قوات بشار الأسد.

ويظهر الفيديو مقاتلين من تنظيم "جيش النصر" يمطرون بأكثر من اربعين صاروخ غراد، مطار حماة، موقعين قتلى وجرحى، كما دمروا طائرة حربية وذخائر كثيرة.

ومع اقتراب النزاع السوري من عامه السابع، يقول المعارضون إن اسلحة وذخائر وعتاد ومعدات الجيش النظامي والمليشيات استنزفت للغاية، وهذا الامر يجعل من المطارات مركزًا لتزويد قوات النظام بالاسلحة والعتاد، مما حولها إلى أهداف سهلة للمعارضة والفصائل المقاتلة، التي باتت تستهدف تلك المطارات وتكبد النظام وحلفاءه خسائر بشرية ومادية كبيرة من فترة.