GMT 20:00 2016 الجمعة 9 ديسمبر GMT 1:01 2016 الأحد 11 ديسمبر  :آخر تحديث
كاثي رودجرز تعارض قوانين حماية البيئة

ترامب قد يختار امرأة وزيرة للداخلية

عادل الثقيل

«إيلاف» من واشنطن: رجّحت وسائل إعلام أميركية الخميس، أن يختار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب عضو الكونغرس عن ولاية واشنطن كاثي رودجرز وزيرة للداخلية.

وتتولى هذه الوزارة إدارة الأراضي المملوكة للحكومة الفيدرالية وموارد الدولة الطبيعية، إضافة إلى إدارة شؤون المواطنين الأصليين (الهنود الحمر).

ونقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر لم تسمها، قولها إن ترامب قد يسمي ردوجرز التي لا تؤمن بقضية التغير المناخي وزيرة للداخلية، فيما أكد مصدر من الفريق الانتقالي الخاص بالرئيس المنتخب لصحيفة وول ستريت جورنال هذه الترجيحات.

وصوّتت رودجرز العام لصالح قانون يسمح بالتنقيب عن الموارد الطبيعية مثل النفط في الأراضي التي تملكها قبائل السكان الأصليين، وهو قانون اعترض عليه الرئيس باراك أوباما، كما أنه معارضة شرسة للقوانين التي سنتها الإدارة الحالية خلال السنوات الماضية لحماية البيئة، وترى أن قضية الاحتباس الحراري وما يحدثه من تغيير مناخي، مختلقة.

والتنقيب في أراضي السكان الأصليين كثيراً ما يحدث مشكلات في البلاد، وكان مجموعة من الهنود الحمر تظاهروا على مدى أشهر ضد مشروع أنبوب نفط  يمر عبر أراضيهم في ولاية شمال داكوتا، ما أجبر الحكومة على تعليق العمل بالمشروع مطلع الشهر الجاري.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار