«إيلاف» من واشنطن: حاول محامون عرب واتراك وغربيون، ايقاف جلسة المحاكمة المتعلقة بقضية سفينة مرمرة& والتي انعقدت في قصر العدل في اسطنبول.
وبحسب معلومات خاصة ب "إيلاف"، فقد توافد عدد من المحامين العرب والغربيين الى تركيا في الأيام الماضية للحؤول دون إقفال القضية، وذلك بعد الاخبار التي تحدثت عن دفع اسرائيل مبلغ 30 مليون دولار الى تركيا كمساعدة وليس كتعويضات من اجل اقفال الملف.
الشرطة التركية بحسب المعلومات حاولت منع بعض المحامين من الدخول الى قاعة قصر العدل قبل ان يتمكنوا من النفاذ منها، وافتعلوا ضجة كبيرة من اجل توقيف الجلسة وضمان عدم صدور قرار بحفظ القضية".

الحكومة التركية حاولت منع بعض المحامين من الدخول الى قاعة قصر العدل


وقد اعتقد المحامون انهم نجحوا في مسعاهم، وبالفعل غادر قسم كبير منهم قصر العدل، غير ان القاضي اصدر قراره باسقاط القضية وكف التعقبات.
وكانت النيابة العامة في تركيا قدمت&طلبا إلى المحكمة في اسطنبول بطي ملف سفينة مرمرة التركية التي قتل فيها عشرة مواطنين اتراك ومواطنون ينتمون الى جنسيات اخرى خلال اعتداء نفذه الجيش الاسرائيلي عليها عندما كانت في طريقها الى غزة عام 2010.
وطلب المدعي العام التركي سحب الدعوى المقدمة&ضد كبار ضباط الجيش الاسرائيلي&على خلفية اقتحام السفينة، وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان هذه الخطوة تأتي كجزء من اتفاقية المصالحة التي جرت بين تركيا& واسرائيل في شهر يونيو الماضي.

&

&

&