GMT 3:15 2016 الثلائاء 13 ديسمبر GMT 11:32 2016 الثلائاء 13 ديسمبر  :آخر تحديث
يكشف ترامب اليوم عن اسمه

اذا لم تحصل مفاجآت... هذا وزير خارجية أميركا القادم

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: قال الرئيس الاميركي المنتخب، دونالد ترامب، انه سيعلن اسم وزير الخارجية الجديد للولايات المتحدة الاميركية صباح الثلاثاء.

ويتنافس على شغل منصب وزارة الخارجية عدة شخصيات ابرزها؛ ريكس تليرسون، رئيس شركة اكسون موبيل، الجنرال ديفيد بترايوس، وجون بولتون وميت رومني.

مصادر خاصة بـ"إيلاف" قالت "تليرسون سيكون وزير الخارجية المقبل بحال لم تحصل أية مفاجآت خلال الساعات القادمة".

ارتفاع حظوظ تليرسون لخلافة جون كيري، عززتها التصريحات المنقولة عن روجر ستون، (أحد اكثر المقربين من الرئيس الاميركي المنتخب)، حيال مرشح الحزب الجمهوري لعام 2012 ميت رومني.

وقال ستون في حديث صحافي تعليقًا على امكانية تولي رومني منصب الخارجية، "إن ترامب اراد من وراء لقاء المرشح الجمهوري السابق تعذيبه".

واضاف،" رومني لم يكتفِ بمعارضة ترامب، علمًا بأن المعارضة حق طبيعي ولكنه وصفه بالمزور والمخادع والزائف" متابعًا " رومني ليس من نوع الرجال الذي نريدهم لشغل وزارة الخارجية".

الاعلام الاميركي كشف ان الرئيس المنتخب، دونالد ترامب اتصل مساء الاثنين بميت رومني لابلاغه بعدم تسميته وزيرًا للخارجية الاميركية.

وتعرض رومني لانتقادات كبيرة بعد الاخبار التي تحدثت عن امكانية اختياره للخارجية، خصوصا من قبل كايلين كونواي مديرة حملة ترامب الانتخابية، في الوقت الذي حاول رينس بريبوس المعين ككبير موظفي البيت الابيض الدفاع عن حاكم ماساتشوستس والمرشح الجمهوري عام 2012.

في سياق منفصل، أعلن رسميا انتهاء عملية اعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن بعدما حاز  ترامب على 162 صوتًا اضافيًا موسعًا الفارق الذي يفصله عن هيلاري كلينتون.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار