نصر المجالي: خلافاً لمعلومات نقلتها وكالة روسية عن وصول المشير خليفة حفتر &إلى واشنطن، أعلن مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، خليفة العبيدي، أن القائد العام للقوات المسلحة وصل، اليوم الأحد، إلى الجزائر.

وأكد المصدر أن حفتر وصل إلى الجزائر في زيارة رسمية، وهذا ما أكدته الصفحة الرسمية، وقالت الإذاعة الجزائرية الرسمية إن عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والأفريقية والعربية التقى حفتر اليوم، لبحث آخر تطورات الوضع في ليبيا.&

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مساهل قوله عقب محادثات مع حفتر في العاصمة إن "المحادثات بين الجانبين تمحورت حصريًا حول التطورات السياسية والأمنية في ليبيا ووسائل تشجيع العودة السريعة للاستقرار في هذا البلد".

وأشار إلى أن بلاده "لم تدخر أي جهد لتشجيع الليبيين على التوصل إلى حل توافقي للأزمة". ولم تقدَم تفاصيل أكثر حول الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقًا وتعد الأولى من نوعها لحفتر إلى الجزائر منذ عام 2011.&
وكانت مصادر ليبية قد ذكرت لـ"سبوتنيك" في وقت سابق أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة حفتر سيتوجه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية.

قال مصدر عسكري ليبي، اليوم الأحد، إن قائد الجيش الليبي وصل السبت، إلى العاصمة الأميركية واشنطن في زيارة تستغرق خمسة أيام تلبية لدعوة رسمية.

ولم يفصح المصدر العسكري عن الملفات التي سيتم بحثها خلال الزيارة، ولكنها تأتي بعد إشادة رسمية نادرة من الولايات المتحدة بالجيش الليبي الذي يقوده حفتر على لسان المبعوث الأميركي إلى ليبيا جوناثان وينر، كما ذكرت وكالة (سبوتنيك) الروسية.