القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي الاثنين انه قصف موقعا عسكريا لحركة حماس ردا على اطلاق النار من غزة باتجاه قوات الجيش الاسرائيلي على الحدود مع القطاع الذي تسيطر عليه الحركة.

وقال الجيش في بيان ان "مدفعية دبابات الجيش الإسرائيلي قصفت موقعا عسكريا لحماس ودمرته، ولم تقع خسائر بشرية" مشيرا الى ان ذلك كان ردا على اطلاق النار من جنوب قطاع غزة باتجاه مواقع للجيش.

من جهته ثانية اكد مصدر من وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة ان "اسرائيل قصفت ظهر اليوم نقطة الرباط"، نقطة المراقبة العسكرية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مؤكدا عدم وقوع اصابات.

وتحمل اسرائيل حركة حماس مسؤولية الحفاظ على الامن على طول الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة، معتبرة عبر وسائل الاعلام أنه "ايا كان التنظيم أو الجهة التي تطلق النار على اسرائيل، فحماس تسيطر على القطاع وهي المسؤولة".

واعلن وقف هش لاطلاق النار منذ الحرب المدمرة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة بين يوليو واغسطس 2014 واستمرت خمسين يوما، وكانت الاطول والاكثر دموية بين الحروب الثلاث على القطاع.

وتعرض اتفاق وقف اطلاق النار لانتهاكات متكررة مع اطلاق صواريخ من قطاع غزة على اسرائيل غالبا ما تنسب الى فصائل فلسطينية مسلحة، وشن غارات اسرائيلية على القطاع. ويخضع قطاع غزة منذ عشر سنوات لحصار اسرائيلي صارم. كما تغلق مصر معبر رفح، المنفذ الوحيد الذي يصل القطاع بالعالم.