«إيلاف» من الرباط: عبرت المملكة المغربية عن استنكارها الشديد لـ"الاعتداء الإرهابي الذي شهدته محافظة الكرك الأردنية"، وخلف إصابة عدد من الضحايا من رجال الأمن ومدنيين وسائحة.

وقالت وزارة الخارجة المغربية، في بيان اليوم الإثنين، تلقت "إيلاف المغرب " نسخة منه، إن المملكة المغربية تعبر عن "استنكارها القوي لهذا السلوك الإجرامي المشين، الذي يتعارض مع كل القيمالأخلاقية والكونية"، وأضافت أن المملكة "تؤكد تضامنها الموصول مع المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة آفة الإرهاب الآثم".

وأضاف البيان أن المملكة المغربية تتقدم بـ"أحر عبارات التعازي والمواساة إلى أسر الضحايا"، كما جددت التأكيد على موقفها "الرافض للإرهاب بجميع أشكاله وأيا كان مصدره ودوافعه".

 وعبرت وزارة الخارجية المغربية، حسب البيان ذاته، عن دعم المغرب الثابت ووقوفه التام إلى جانب الأردن في كل جهوده الرامية إلى مكافحة واجتثاث هذه الآفة الخطيرة من أجل الحفاظ على أمنهواستقراره.

وكانت مديرية الأمن العام في الأردن، قد أعلنت في بيان لها، أمس الأحد، انتهاء مواجهة مسلحة مع مسلحين مجهولين استمرت عدة ساعات؛ ما أسفر عن سقوط 14 قتيلاً، من بينهم 7 من عناصر الأمن،ومدنيان، وسائحة كندية، وجميع المهاجمين الأربعة .

ولم يذكر بيان مديرية الأمن الأردني هوية المهاجمين، وما إذا كانوا ينتمون لجماعات إرهابية؛ مثل تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق.