فيليسيتي جونز

تشارك فيليسيتي جونز في بطولة الفيلم

حقق فيلم الحركة والمغامرات الجديد "روج وان: ستار وورز ستوري"، الفيلم الأحدث في سلسلة أفلام "حرب النجوم"، إيرادات ضخمة في أول عرض له هذا الأسبوع، بلغت 290.5 مليون دولار على مستوى العالم.

وبلغت إيرادات الفيلم في أمريكا الشمالية وحدها 155 مليون دولار، وهو ما يمثل نحو نصف إجمالي الإيرادات العالمية، حسبما أفادت شركة "اكزيبيتور ريليشنز" لتحليل مبيعات السينما العالمية.

وبهذا يسجل الفيلم ثاني أعلى الإيرادات الافتتاحية في شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، في كل من بريطانيا والولايات المتحدة وكندا.

ويحتل المركز الأولى لأعلى الإيرادات الافتتاحية فيلم "صحوة القوة"، الذي حصد 248 مليون دولار في أمريكا الشمالية في أول عرض له العام الماضي.

وبلغت إيرادات "روج وان" 16.8 مليون دولار، ولم يُعرض الفيلم حتى الآن في الصين وكوريا الجنوبية.

وقال بول ديرغارابديان المحلل في مؤسسة "كوم سكور" إن أداء الفيلم جاء على مستوى التوقعات.

روغ وان يحقق إيرادات هائلة في الأسبوع الأول لعرضه

يشارك في بطولة الفيلم فورست وايتيكر وريز أحمد وفيليسيتي جونز ودييغو لونا

وأوضح أنه بناء على النجاح الذي حققه فيلما "روج وان" و"صحوة القوة"، فإن "النسخة المقبلة من أفلام حرب النجوم قد تحصد لقب أفضل فيلم على الإطلاق" من حيث الإيرادات.

ولا يزال فيلم أفاتار يحتل الصدارة من حيث أعلى الإيرادات على الإطلاق، إذ حقق نحو 2.8 مليار دولار في عام 2009، يليه فيلم "تيتانيك" بنحو 2.2 مليار دولار في عام 1997، بينما حقق فيلم "صحوة القوة" نحو 2.07 مليار دولار.

وفيلم "روج وان" من إنتاج شركة "لوكاس فيلم"، ومن إخراج برايتون غاريث إدواردز، ويشارك في بطولته فيليسيتي جونز، ودييغو لونا، وألن توديك بالإضافة إلى ريز أحمد و فورست وايتيكر.

وأشاد النقاد بمستوى الفيلم، ومنحه بيتر برادشو، الناقد السينمائي في جريدة الغارديان، تقديرا إيجابيا بأربع نجوم.

يُذكر أن الفيلم المقبل من أفلام "حرب النجوم" هو ثلاثية تحمل اسم "الحلقة الثامنة"، ومن المقرر طرحه في دور العرض السينمائي في ديسمبر/كانون الأول عام 2017، وهذا الفيلم من إخراج ريان جونسون الذي اشتهر بإخراجه فيلم "لوبر" عام 2012.