: آخر تحديث
معتبرًا أنّ ترامب جذب «الغاضبين البيض»

بيل كلينتون: "إف بي آي" سبب خسارة زوجتي الانتخابات

إيلاف من واشنطن: قال الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون إن الرئيس المنتخب دونالد ترامب "لا يعرف الكثير.. والشيء الوحيد الذي يعرفه هو كيف يجعل الرجال البيض الغاضبين يصوتون له".

واتهم في لقاء مطول مع صحيفة محلية في ولاية نيويورك، حيث يسكن مع عقيلته هيلاري كلينتون، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي بالتسبب في خسارة زوجته في الانتخابات الرئيسية.

وذكر في اللقاء الذي نشرت وسائل إعلام أميركية أمس مقتطفات منه، إن زوجته كانت متقدمة بسبع نقاط عن منافسها ترامب، وكانت في طريقها إلى كسب الانتخابات.

وأضاف: "لكن إعلان كومي فتح التحقيق مجدداً في استخدامها بريدها الإليكتروني الخاص خلال عملها وزيرة للخارجية قبل 11 ساعة من يوم التصويت، أثر على نتائج الانتخابات".

وكانت كلينتون الزوجة وجهت الاتهام نفسه الشهر الماضي لرئيس الأف بي آي، وقالت إنه سبب هزيمتها.

وكان "أف بي آي" نشر، قبل أسبوع واحد من الانتخابات، تحقيقًا قديمًا أجراه بشأن مرسوم عفو مثير للجدل أصدره الرئيس الأسبق بيل كلينتون في اليوم الأخير لولايته.

والتقرير الواقع في 129 صفحة، والذي أغلق في 2005، يتناول مرسوم عفو أصدره كلينتون عن مارك ريتش، الملياردير الذي توفي في 2013، وكان ملاحقًا في قضايا تهرب ضريبي وتعاملات تجارية مشبوهة واستغلال النفوذ.

ووقتها سارعت حملة كلينتون إلى التنديد بقرار أف بي أي نشر هذا التحقيق القديم في هذا التوقيت بالذات.

وقال براين فالون المتحدث باسم كلينتون إن توقيت النشر "غريب ما لم يكن قانون حرية الإعلام ينص على مهلة أخيرة" انتهت فعلاً مما يوجب نشر هذا التحقيق.

وأضاف فالون "هل سينشر أف بي آي مستندات بشأن التمييز العنصري الذي اتبعه ترامب في بيع المساكن في السبعينيات؟"، في إشارة إلى دونالد ترامب.


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. النوم أفضل
فول على طول - GMT الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 12:59
يا سيد كلينتون النوم أفضل لك أنت وزوجتك المصونة ...الشتاء بدأ فى امريكا وحاول رفع درجة حرارة المدفأة وتنام بدرى انت وهى ...الموضوع انتهى . انت هاتعمل زى العرب ..تبرر فشلكم بأن الأخرين هم السبب ؟
2. إلى مزبلة التاريخ هيلاري
سوري - GMT الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 13:08
إلى مزبــلة التاريــخ يا عــرابة الإخوان، وداعمة نشطاء وخونة التخريب المدني، وأدوات الربيع العربــي. المهم سقطت حسرة بعد ان ارتمت في احضان العرب وهي من كانت تحلم بأسقاط وتقسيم سوريا والعراق ومصر. نشكــر الرب على خسرتها . ما عاد يفيد نــــدم ولا عــاد ينفــع عتــــاب
3. الاسباب
عابر سبيل - GMT الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 14:35
اسباب خسارة زوجتك هي سيرتها المليئة بالكذب والرياءوما فعله ال اف بي اي هو اقل ما يمكن فعله تجاه اغلاط زوجتك المدللة واكتفى ال اف بي اي بغلق الملف المليء بالروائح الكريهة, وما ذا فعلتم لتجعلوا الرجال البيض غاضبين؟
4. لنفترض قولك صحيحاً يابيل!
Almouhajer - GMT الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 15:50
فقد قام السيد كومي بعمل رائع لحماية أمريكا من أن يحكمها زيَّك وزيّ مراتك المصون هيلاري . المجمع الإنتخابي أعطى البارحة 304 أصوات من أصل 306 حصل عليها ترامب في الإنتخابات , أما مراتم المصون هيلاري فقد ذهبت معظم الأصوات ال 232 إلى بيرني ساندرز والمرشحين الديمقراطيين الآخرين . روح نام متل ما قللك فول .
5. الصقور الجمهوريون قادمون
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 17:07
بلا كلام فارغ انت وياها .... فوز الصقر الجمهوري دونالد ترامب والجمهوريون بشكل عام هو فوز تاريخي ساحق لم يحدث في تاريخ اميركا منذ قادتها الأوائل . ايهى الديمقواطيون الأغبياء الذين سلمتم اميركا ألى الغرباء .. الأمة الأميركية ذكية وعلى درجة عالية من الفهم والعلم والإدراك وليس أمة متخلفه وغبية وساذجة لا تعي مايجري لكي ينطلي عليها هذا الترويج والأكاذيب .. ومع ذالك اصلآ الأف بي آي لم يقدم أي شيء ملموس او مادي يدين زوجتك هيلاري في محتوى بريدها الألكتروني الخاص لكي تخسر بسبب إعادة التحقيق ونفس الشيء مع ويكيليكس ... كل ما تم تداوله معروف وتم نشره من قبل يعني لا جديد في الأمر .. ولو كان هناك شيء ملموس وذات أهمية وخطير لما نفذت بجلدها ولتم محاكمتها .. إعادة التحقيق حصل شكوك في بعض المعلومات والمراسلات التي تم تداولها فحسب .. نفس الحال مع وثائق ومراسلات ويكيليكس .. ربما سنراكم بعد عام 2024 او بعده ربما وليس اكيد بعد ان تستعيد اميركا حيويتها ونفوذها وهيبتها ويتم تنظيفها من مخلفاتكم .. وإنشاء الله لن تحصلون على رئاستها وإدارتها إلى بعد ان تنظفون حالكم وتنظفون حزبكم حزب الحمير ويكون على رأس الحزب الديمقراطي رجال أكفاء وطنيين غيورين تهمهم أميركا وهيبتها وقوتها وتأثيرها وكلمتها واقتصادها وعلمها وتقدمها كما هو حال عظماء الحزب الديمقراطي القدماء الأوائل من امثال فرانكلين روزفلت وغيره من نجوم اميركا والعالم الذين سطر باسمائهم التاريخ في اروع وانصع صفحاته حتى جعلو من أمم العالم تتدارسه جيلآ بعد جيل ... الصقر الأميركي الديمقراطي الوطني فرانكلين روزفلت والذي ماتت أمه وزوجته في نفس اليوم وكان مقعد يتحرك على كرسي متحرك انقذ اميركا والعالم من اول ازمة مالية شهدتها اميركا والعالم فيما يعرف بالكساد العظيم قاد الحلفاء في الحرب العالمية الثانية إلى النصر بعد ان كانت اميركا دولة محايدة في الحرب اسس الأمم المتحدة على انقاض عصبة الأمم اسس مجلس الأمن الدولي وهو اعلى سلطة قرار تنفيذي في العالم وبهذا المجلس تم انقاذ كثير من دول العالم والذي كادت ان تعصف بها الحروب والدمار .... تم اعادة انتخابه لأربع دورات انتخابية متتالية على الرغم من معارضة الدستور الأميركي لذالك .. لكن الأمة الأميركية تجاوزت ذالك حبآ وإكرامآ له . واستخاره ربه في فترة ولايته الر
6. تشخيص مرض الكرسي
كرونا مثلج - GMT الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 17:21
اختلاطك بالعرب لمدة طويلة انعديت بمرض الكرسي حيث لاتدري انت والمدام!! انصح ان تبتعد عن العرب لمدة 6 اشهر وبعدها نقيم الحالة والتشخيص ثم الحصول على انسب علاج موجود لمرض الكرسي!!
7. 5 جهات سبب خسارة هيلاري
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 19:07
مرة يقولون سبب خسارة هيلاري ويكليكس ومرة روسيا ومرة يقولون السبب المجمع الأنتخابي واليوم وللمرة الرابعة فجرها زوج هيلاري بيل كلينتون ويقول سبب خسارة هيلاري للأنتخابات هو الأف بي آي ... يا حلو يا جميل ارسي لك على بر ماهذه اللخبطة .. ويكليكس ولا روسيا ولا بوتين ولا المجمع الأنتخابي ولا الأف بي آي .........؟؟؟
8. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 20:29
كلينتون: أف بي آي سبب خسارة زوجتي الانتخابات)) << قصدك خانوها طيب ما انتم الخيانه عندكم حاجه عاديه وليش مصدوم هو 1من2 يا انها ما قدمت تنازلات اكثر لاسيادها حتى يرضون عليها او هم يدبرون طامه كبرى لامريكا والعالم وبنكتشفها في الايام القادمه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيران تتحدى ترمب!
  2. حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة
  3. تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى
  4. العالم في حداد على كوفي أنان
  5. الأزهر يهاجم مراكز إعادة تأهيل المسلمين في الصين
  6. بريطانيا تدعم حماية المدنيين بشمال غرب سوريا
  7. السعودية تدعم
  8. هذه أخطر مناطق لندن في استخدام أجهزة السحب المصرفية
  9. عمران خان... الجانب الآخر!
  10. كشف عوالم مائية يضاعف احتمالات وجود حياة خارج الأرض
  11. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان
  12. البيت الأبيض أعد وثائق إلغاء التصاريح الأمنية لمسؤولين عدة
  13. آفاق الصراع الأميركي الإيراني.. مواجهة مفتوحة ونهاية مجهولة
  14. إيطاليا تعلن العثور على جثث جديدة تحت أنقاض الجسر
  15. الأمم المتحدة تستعد لطرح حل
  16. قاضي محاكمة بول مانافورت رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق يتلقى تهديدات
في أخبار