قضايا اليوم: مغردون أردنيون يناقشون أحداث الكرك، وتواصل الاهتمام بعملية إخلاء المدنيين والمسلحين من حلب الشرقية، وانتشار هاشتاغ #شايف_مصر2017_ازاي في مصر.

أحداث #الكرك

قوات أمن أردنية

نبدأ اليوم تقريرنا من الأردن، حيث لا تزال أحداث مدينة الكرك الموضوع الأكثر تداولاً في الأردن، بعد اشتباك بين قوات الأمن ومسلحين في شمال المدينة أسفر عن مقتل ٤ من عناصر الأمن، واعتقال مسلح وقتل آخر.

عبر المغردون عن تضامنهم مع المدينة، لكن البعض انتقد طريقة التعامل مع الموضوع، وتساءلوا عن كيفية مقتل العناصر الأربعة في المداهمة.

وأثار المؤتمر الصحفي الذي عقده الناطق باسم الحكومة مساء موجة من الانتقادات والسخرية فقصة حادثة الاقتحام التي أودت بحياة رجال الأمن غير منطقية برأي المغردين، وهناك تفاصيل لم تنشر.

تغريدة من تويتر

عملية إخلاء حلب

صورة لإخلاء المواطنين من حلب

واستمر ايضا الاهتمام بعملية إخلاء المدنيين والمسلحين من حلب الشرقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر.

وتداول النشطاء آخر تطورات عملية الإخلاء، ووجهوا مناشدات لتسريع إجلاء من قضوا وقتا طويلا في العراء خاصة أن الأجواء الحالية في حلب باردة، وهناك أنباء عن تساقط ثلوج.

صورة لتغريدة

#شايف_مصر2017_ازاي

وننتقل إلى مصر، حيث تفاعل المغردون مع هاشتاغ #شايف_مصر2017_ازاي الذي استخدموه لعرض رؤيتهم للعام الجديد مع اقتراب نهاية العام الحالي.

وتنوعت تغريدات المصريين، بين الطريفة، والجدية، واللامبالية.

نبدأ بأحد المغردين، الذي عرض نظرته للعام القادم، وكتب: "وجهة نظر شخصية بجد. أنا أعتقد أن السنوات الفردية لها مردود إيجابي، وتتسم بالانتصارات والمكاسب والتوفيق".

بينما عرض آخر نظرته الجدية التي قد توصف بالمتشائمة لما قد يحدث ببلده العام المقبل، وكتب: "إما أن تظل مصر في طريق الانهيار، أو أن الانفجار قد يطيح بالجميع، القادم مجهول رغم أنه حالك السواد."

وورد على الهاشتاغ أكثر ثمانية آلاف تغريدة.