تونس: فككت وزارة الداخلية التونسية "خلية إرهابية" مؤلفة من خمسة اشخاص بينهم ثلاث شابات بتهمة التواصل مع "عناصر إرهابية" في الجزائر وليبيا المجاورتين وتجنيد جهاديين، بحسب ما اعلنت الوزارة الخميس.

وقالت الوزارة في بيان ان الخلية تتكون من خمسة عناصر كلهم موقوفون وهم شابان (19 و31 عاما) وثلاث شابات (17 و18 و28 عاما) إحداهن طالبة بمدرسة ثانوية.

وتنشط الخلية بين ولايات سيدي بوزيد (وسط) وتونس وباجة (شمال شرق)، وفق الوزارة التي اوضحت ان عناصرها اعترفوا بالتواصل فيما بينهم ومع عناصر "ارهابية" في ليبيا والجزائر عبر إحدى شبكات التواصل الاجتماعي وباستعمال أسماء مستعارة.

واضافت الوزارة ان الخلية تعمل على "استقطاب عناصر جديدة لتبني الفكر التكفيري والإلتحاق بالجماعات الارهابية ببؤر التوتر، وتمجيد تنظيم" الدولة الاسلامية و"الاشادة بعملياته الارهابية".

ويقاتل أكثر من 5500 تونسي تراوح اعمار اغلبهم بين 18 و35 عاما مع تنظيمات جهادية خصوصا في ليبيا وسوريا والعراق وفق تقرير نشره خبراء في الامم المتحدة في تموز/يوليو 2015 اثر زيارة لتونس.

وبحسب التقرير فإن "عدد المقاتلين الاجانب التونسيين هو بين الأعلى ضمن من يسافرون للالتحاق بمناطق نزاع في الخارج مثل سوريا والعراق".

&