المنامة: اعلنت السلطات البحرينية الخميس انها قامت باستجواب الناشط المسجون نبيل رجب على خلفية مقال نشر في صحيفة "لوموند" الفرنسية احتوى بحسب هذه السلطات على "اخبار كاذبة" رات انها "تسيء" الى مملكة البحرين والى دول الخليج.

وقالت وكالة الانباء البحرينية الرسمية ان ادارة مكافحة الجرائم الالكترونية "قامت برصد مقال منشور في صحيفة +لوموند+ الفرنسية ومنسوب للمدعو نبيل رجب، احتوى على بيانات واشاعات واخبار كاذبة ومغرضة، تمثل اساءة لمملكة البحرين ودول مجلس التعاون الشقيقة ومحاولة للإضرار بمصالحها".

واضافت انه على اثر ذلك "تم استصدار إذن من النيابة العامة" واستدعاء رجب (51 عاما) رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان والذي يحاكم بتهمة بالاساءة للسلطات البحرينية والسعودية ويواجه عقوبة بالسجن لمدة 15 عاما.

وقالت الوكالة نقلا عن مدير عام الادارة العامة لمكافحة الفساد والامن الاقتصادي والالكتروني ان رجب "انكر ما نسب اليه ونفى ان يكون قد صرح لتلك الصحيفة بذلك التصريح او ثمة تصريحات اخرى لها".

كما نفى الناشط البحريني وفقا للوكالة "اي علاقة له بهذه الصحيفة او ما تم نشره نقلا عنه، وأن تلك الصحيفة التي وضعت اسمه هي من تتحمل المسؤولية".

وقالت الوكالة ان السلطات قررت بعد استجوابه "اتخاذ الاجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن، واحالة القضية الى النيابة العامة".