المنامة:&احتفلت الكنيسة الإنجيلية الوطنية (كنيسة الإرسالية الأميركية) مساء أمس السبت بميلاد&السيد المسيح "عليه السلام" (الكريسماس)، وذلك بموقعها الكائن في المنامة، حيث أقيم قداس ديني بمشاركة عدد كبير من أبناء الجاليات الأجنبية المسيحية المقيمة في المملكة، كما شاركهم عدد من المواطنين فرحتهم مهنئين إياهم بهذه المناسبة.

وازدانت الكنيسة الإنجيلية بشجرة أعياد الميلاد الخضراء، محملة بالهدايا بألوانها الحمراء والذهبية، والفضية. وامتلأت الكنيسة بأناس ينتمون إلى مختلف الأعراق والألوان والجنسيات، مما اضطر بعضهم إلى أداء الصلوات وقوفاً.

وشهدت الكنيسة أثناء الاحتفال تذكيراً بميلاد السيد المسيح، وإلقاء العظات باللغتين الإنجليزية والعربية، كما ملأت الكنيسة أصوات التراتيل الخاصة بالكريسماس.

وجريًا على العادة السنوية، يجتمع المسيحيون في البحرين للإحتفال بليلة الميلاد في الكنائس، ويرددون أغانيهم الروحانية، داعين الله أن يمن عليهم بالصحة لإكمال الحياة، إلى جانب دعائهم بإكمال طريق الحياة بصورة صحيحة، إضافة إلى أنهم يحتفلون في المنازل والصالات الأخرى بهذه المناسبة.

ويعد المسيحيون هذا اليوم يوم العطاء وتذكر الأحباب والمفقودين من الأهل، إذ إنه يوم لمِّ الشمل الذي يجتمع فيه الأهل والأصدقاء تحت شجرة الزينة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من احتفالات العيد وخصوصا أنه تقع تحت هذه الشجرة المزينة بالذهبي والفضي والأحمر هدايا لجميع أفراد الأسرة.

كما يعتبر المسيحيون هذا اليوم يوم الغفران، إذ يعم التسامح بين الجميع لبدء حياة جديدة ونسيان الأخطاء التي وقعت طوال هذا العام.

فيديو إحتفال الكنيسة الإنجيلية بالكريسماس