لتدن: توفي المغني البريطاني جورج مايكل في منزله عن عمر ناهز 53 عامًا، بحسب ما أعلن وكيل أعماله الأحد.

وقال وكيل المغني في بيان "إنه ببالغ الحزن نؤكد أن ابننا، أخانا وصديقنا جورج توفي بسلام في منزله في عيد الميلاد".

وكان العضو السابق في فرقة "وام!" الغنائية، واسمه الحقيقي جيورجيوس كيرياكوس بانايوتو، قد نجا من التهاب رئوي في أواخر العام 2011.

وقد عانى جورج مايكل في السابق من مشاكل عدة متعلقة بالمخدرات.

وأمضى ملك البوب البريطاني وصاحب أغنية "كيرلس ويسبر" الشهيرة أربعة أسابيع في السجن في العام 2010، بعدما اقتحم بسيارته الرباعية الدفع متجرًا في شمال لندن، تحت تأثير القنب.

وقبل ثلاث سنوات، عثر عليه فاقدًا للوعي داخل سيارته المرسيدس وأقر بتعاطيه المخدرات، إلا أنه تجنب السجن عن طريق أداء 100 ساعة من الخدمة الاجتماعية، ومنع من القيادة لعامين.

وباع نجم البوب البريطاني أكثر من 100 مليون أسطوانة حول العالم، منها 20 مليونًا لأول أولبوماته المنفردة بعنوان "فايث" (إيمان) الذي صدر في العام 1987، واحتل مرات عدة المراتب الأولى لأفضل المبيعات.

وجورج مايكل هو مغنٍّ ومؤلف أغانٍ بريطاني مشهور لأب يوناني من قبرص وأم بريطانية. كان يُلقب بملك البوب في بلاده ويغني بأسلوب البوب (Pop) والبوب روك (Pop Rock) كان من أحد افراد فرقة Wham! التي اشتهرت عالميا في 1982، حقق أكبر إنجازاته الموسيقية في البوم Faith الذي باع 21 مليون نسخة حول العالم، ويعتبر جورج مايكل من انجح المغنين في العالم بمبيعات 85 مليون عمل موسيقي، واثنتي عشرة أغنية رقم 1 في بريطانيا وعشر اغنيات&في الولايات المتحدة، ويعتبر جورج مايكل بالنسبة للكثيرين أسطورة بحق في عالم الغناء لن تتكرر.

&