الكويت: اصدرت محكمة كويتية الاثنين حكمًا بسجن امرأة فلبينية عشر سنوات بعد ادانتها بالانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية والتخطيط لشن هجمات داخل الكويت. 

كما امرت المحكمة بابعاد المدانة البالغة من العمر 32 عامًا الى خارج البلاد بعد قضاء مدة عقوبتها. وقالت مصادر قضائية ان الحكم أولي ويمكن استئنافه أمام محكمة الاستئناف.

واعتقلت المرأة في اغسطس بعد شهرين من وصولها الى الكويت للعمل كخادمة. وفي ذلك الوقت قالت وزارة الداخلية انها اعترفت بانها عضو في تنظيم الدولة الاسلامية، وتخطط لتنفيذ هجمات ارهابية في البلاد. 

اضافت الوزارة ان المرأة اعترفت بأن زوجها مقاتل في تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا، وانه طلب منها الحضور من الفلبين الى الكويت بصفة خادمة. 

وشنت جماعة مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية في الفلبين موجة من التفجيرات وعمليات خطف سياح ومبشرين مسيحيين للحصول على فديات. واصدرت محاكم الكويت العديد من احكام السجن بحق منتمين ومتعاطفين وممولين للتنظيم المتطرف. 

وذكرت السلطات في يوليو الماضي انها فككت ثلاث خلايا تابعة للتنظيم كانت تخطط لشن هجمات، من بينها تفجير انتحاري ضد مسجد للشيعة وهدف لوزارة الداخلية. 

وقتل انتحاري مرتبط بالتنظيم 26 مصليًا في يونيو من العام الماضي، عندما فجر نفسه في مسجد للاقلية الشيعية في الكويت، في اسوأ هجوم تشهده البلاد.