الرباط: التقى عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية المكلف، مساء اليوم الاثنين، في الرباط، عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في مستهل الجولة الثانية من مشاورات تشكيل التحالف الحكومي.

ووصف أخنوش في تصريحات صحافية اللقاء مع ابن كيران الذي دام أكثر من ساعة بـ"المهم"، مبرزاً أنه يأتي تفاعلاً مع دعوة الملك محمد السادس من أجل تسريع تشكيل الأغلبية الحكومية، واستجابة لتطلعات الشعب المغربي الذي يتابع مسار تشكيل الحكومة باهتمام بالغ.

وجدد أخنوش تذكيره بأن قرار مشاركة حزب التجمع الوطني للأحرار في التحالف الحكومي المقبل، يتوقف على تحقيق مطلب الحزب المتمثل في تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة تتوفر على عناصر النجاح في صياغة برامج حكومية، تضمن الاستمرارية وخدمة المواطن بشكل أساسي.

وأوضح اخنوش أن الخرجات الأخيرة والهجوم المستمر من طرف حزب سياسي، في إشارة الى حزب الاستقلال، على حزبه وأعضائه، تؤكد صحة هذه التخوفات المشروعة، التي لا يمكن معها بناء تحالف متماسك يمكن معه الاشتغال بشكل فعّال وجديّ.

وأضاف أخنوش أن هذه الخرجات غير المحسوبة تطرح مسؤولية الأحزاب في التدخل بطريقة إيجابية وبناءة عند الحديث على قضايا داخلية أو خارجية تهم الوطن، وليس خلق التوتر وتغذيته، ومن غير المعقول أن تأتي على لسان شخص مسؤول أعلن نيته دخول الحكومة.

وفي ما يخص المشاورات الحكومية، اعتبر أخنوش أن اللقاء الذي جمعه بابن كيران يعد إيجابياً وبناء، وسيتبعه لقاء آخر في غضون أربعة أيام للتقدم في المشاورات.