أعلنت روسيا الثلاثاء رغبتها في أن تعيد في "أسرع وقت ممكن" تشكيل جوقة الجيش الأحمر، التي قضى أكثر من 60 من أعضائها الأحد في حادث تحطم الطائرة العسكرية في البحر الأسود.

موسكو: فرقة ألكسندروف، أي جوقة الجيش الاحمر، تعتبر رمزًا معروفًا في العالم أجمع، وقد فجعت بفقدان ثلث أعضائها ومديرها في تحطم الطائرة التي كانت متوجّهة إلى سوريا لإحياء حفل رأس السنة مع الجنود الروس.

لتنظيم مسابقة
وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو "أعتبر أنه من الضروري وضع قريبًا 70 شقة في تصرف فرقة ألكسندروف لكي نتمكن من إعادة تشكيلها، في أسرع وقت ممكن"، معبّرًا عن أمله في أن يشجّع ذلك المواهب على الانضمام اإليها.

وأكد خلال اجتماع بثه التلفزيون الرسمي: "يجب تنظيم مسابقة واختيار الأفضل، لكي يواصلوا المسيرة العظيمة لفرقة ألكسندروف، الفرقة الرئيسة للقوات المسلحة الروسية".

وتحطمت الطائرة العسكرية، وهي من نوع توبوليف-154 الأحد، بعيد إقلاعها من سوتشي (جنوب)، وكانت متجهة إلى سوريا وتقل 92 شخصًا، بينهم أكثر من 60 فنانًا من جوقة الجيش الأحمر.

أسباب مجهولة
وكانت الطائرة متجهة إلى قاعدة حميميم قرب اللاذقية في سوريا، التي تنطلق منها الطائرات التي تنفذ ضربات جوية ضد فصائل المعارضة السورية، والتي بدأت في سبتمبر 2015 دعمًا لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأتاحت عمليات البحث الواسعة النطاق في البحر الأسود الثلاثاء العثور على الصندوق الأسود الرئيس، وهو عنصر مهم لتحديد أسباب المأساة التي أصابت روسيا قبل أيام من نهاية العام.


&