انقرة: قالت تركيا الثلاثاء انه لم يتم بعد التأكد بعد من صحة شريط فيديو نشره تنظيم الدولة الاسلامية وقال انه يصور حرق جنديين تركيين احياء بعد اسرهما في سوريا.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش انه ينبغي على وسائل الاعلام الالكتروني التحلي بالمسؤولية في مواجهة "الاساليب الحقيرة" التي تستخدمها الجماعات الارهابية.

وقال كورتولموش للصحافيين في انقرة في تصريحات نقلتها قنوات التلفزة "ليست هناك بعد معلومات واضحة من قواتنا المسلحة ووزارة الدفاع لتأكيد الصور الواردة في الشريط. اذا تم التوصل الى معلومات مؤكدة، سيتم نشرها".

لكنه اضاف ان الجماعات الجهادية تلجأ الى "اساليب حقيرة" وتسعى الى "نشر اليأس من خلال الخوف".

واضاف ان "وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص ليست المكان (المناسب) لنشر مواد غير مسؤولة (...) تركيا تخوض في هذا الوقت الحالي حربا بحكم الامر الواقع مع داعش".

بعد نشر صور الفيديو مساء الخميس قال وزير الدفاع فكري ايشيك ان تنظيم الدولة الاسلامية اسر ثلاثة جنود دون مزيد من التفاصيل.

بعدها افاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي انهم يواجهون مشكلات في الدخول الى المواقع.

وعادت خدمة تويتر بشكل اعتيادي الاثنين بعد ثلاثة ايام من التعطيل.

وتنفذ تركيا منذ اربعة اشهر عملية في شمال سوريا تدعم خلالها قوات سورية موالية لها ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية الذي يبدي مقاومة شرسة في معركة الباب. 

ووفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس، قتل ما لا يقل عن 38 جنديا تركيا في سوريا منذ بدء عملية "درع الفرات" في 24 آب/أغسطس والتي تستهدف الجهاديين وكذلك المقاتلين الاكراد.