GMT 21:41 2016 الجمعة 30 ديسمبر GMT 22:23 2016 السبت 31 ديسمبر  :آخر تحديث
دعوة أطفال الدبلوماسيين الأميركيين لحفل رأس السنة في الكرملين

ترامب يمتدح خطوة بوتين "الذكي جداً"

نصر المجالي

نصر المجالي: وصف الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعدم طرد دبلوماسيين أميركيين من روسيا، بـ"الخطوة الممتازة". وردا على العقوبات وجه بوتين لأطفال الدبلوماسيين الأميركيين دعوة لحضور احتفالات رأس السنة في الكرملين.

وأضاف ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، مساء الجمعة، في إشارة إلى بوتين: "كنت أعلم دائما أنه ذكي جدا!". 

وجاءت هذه التغريدة في معرض التعليق على إعلان الرئيس الروسي، خلافا لتوقعات الغرب حول رده على طرد واشنطن 35 دبلوماسيا روسيا من الولايات المتحدة، أن موسكو لن تستهدف الدبلوماسيين الأميركيين كخطوة جوابية على العقوبات الأميركية.

وعلى صعيد متصل، قال متحدث يوم الجمعة إن الرئيس الأميركي المنتخب ليست لديه خطط فورية لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن طرد واشنطن دبلوماسيين روس في ما يتصل بأنشطة تجسس وتدخل في الانتخابات التي أجريت في نوفمبر.

وقال المتحدث شون سبايسر خلال مؤتمر صحافي يومي "لا يوجد شيء مقرر في الوقت الراهن. الأولوية الآن هي أن يحصل الرئيس المنتخب من أجهزة المخابرات الأسبوع المقبل على إخطار بأحدث التطورات".

ويشار إلى أن بوتين، قال في بيان صدر عنه الجمعة: "لن نخلق مشاكل للدبلوماسيين الأميركيين، ولن نطرد أحدا. ولن نمنع أفراد عائلاتهم وأطفالهم من استخدام أماكن الاستجمام المعتادة بالنسبة لهم خلال أعياد رأس السنة. علاوة على ذلك، ندعو أطفال الدبلوماسيين الأميركيين المعتمدين في روسيا لحضور احتفالات رأس السنة والميلاد في الكرملين".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار