نصر المجالي: دعا الرئيس الايراني حسن روحاني إلى توطيد العلاقات مع المغرب وتعزيز التعاون بينهما والاسفادة من جميع الطاقات والقدرات خدمة لمصالح شعبيهما والمنطقة.

ووصف روحاني، لدى استقباله السفير المغربي الجديد لدى طهران حسن حامي يوم السبت حيث قدم أوراق اعتماده، العلاقات بين طهران والرباط بانها تسير على خطى التنمية، داعيا الى تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات الثقافية والعلمية والمجالات الاخرى فضلا عن العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما.

واعتبر الرئيس الروحاني أن توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية والسياسية بين ايران والمغرب بانه لصالح شعبيهما والمنطقة مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الطاقات المتاحة في سياق تمتين الاواصر والتعاون بين الجانبين.

مشاورات

ونقلت وكالة (فارس) عن روحاني تأكيده على ضرورة تنمية المشاورات وتنمية مشاركة ايران والمغرب لايجاد حلول للمشاكل لاسيما ما يرتبط في شمال افريقيا، معربا عن امله باستتباب الامن والاستقرار في البلدان الاسلامية بمساعدة وتعاون جميع بلدان المنطقة لاسيما ايران والمغرب.

من جهته، وصف حسن حامي سفير المغرب الجديد لدى طهران العلاقات بين البلدين بالصداقة والاخوة، مشيدا بمواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية على صعيد ايجاد حلول للمشاكل الدولية عبر السبل الدبلوماسية والحوار.

ولفت الى الرغبة المشتركة والصادقة لدى مسؤولي البلدين في توطيد العلاقات والتعاون بينهما واكد في ذات الوقت على بذل الجهود الرامية لتمتين الاواصر بين طهران والرباط بصورة شاملة.

ووصف السفير حامي، مواقف طهران وعزيمتها السياسية لايجاد حلول للمشاكل الاقليمية وفي البلدان الاسلامية لاسيما في منطقة شمال افريقيا بانها تتسم بالصداقة والاخلاص.