لندن: نظم سكان مخيم ليبرتي - الحرية في العراق من اعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة اليوم وقفة احتجاجية داخل المخيم ضد استمرار فرض الحصار المفروض عليهم ومنع نصب الجدران الكونكريتية داخل المخيم لحمايتهم من الهجمات الصاروخية ودعوا الى مبادرة دولية تنهي حصارهم.

فقد منع رجال اللجنة العراقية المشرفة على المخيم نصب الجدران الكونكريتية حول أطراف أماكن تجمع سكان ليبرتي لحمايتهم من القصف حيث جاء المنع الى (إلحاق مزيد من الخسائر بالسكان في هجمات صاروخية جديدة يتم الاعداد لها) كما يحذر السكان.

فقد مضت 3 أشهر على الهجوم الصاروخي القاتل على مخيم ليبرتي الذي خلف 24 قتيلا بين السكان والحق دمارا واسعا في المخيم لاتزال اللجنة العراقية في ليبرتي تمنع دخول الحاجيات الأولية لإعادة البناء وتصليح الكارفانات والبنية التحتية التي اصيبت خلال الهجوم الصاروخي

وشدد السكان على أن 'التعهدات المتكررة والخطية للمجتمع الدولي حيال أمنهم وسلامتهم تقتضي أن تتحرك الحكومة الأميركية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لدفع العراق الى تطبيق تعهداتهم في ضمان أمن سكان ليبرتي ورفع الحصار عنهم السكان وسحب ملف ليبرتي وإدارته من يد المتعاونين مع النظام الإيراني في العراق وذلك من اجل خطوة ضرورية لتوفير الأمن وسلامة السكان في ليبرتي.
&
ويقول سياووش احد سكان مخيم ليبرتي: منذ عام 2011 تم قصف المخيم اربع مرات بالصواريخ و في الاعتداء الصاروخي القاتل الاخير في 29 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي قتل 24 من السكان ومائة جريح وتدمير قسم كبير من المخيم. اما محمود فقد اشار الى انه بعد مضي 100 يوم من الهجوم الصاروخي علي ليبرتي اننا اجتمعنا هنا للاحتجاج علي ايقاف نصب الجدران الكونكريتية في المخيم والتي تم الاتفاق على نصبها من قبل بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) والادارة الاميركية والحكومة العراقية.

ومن جهته اشار يؤكد بهزاد ساكن آخر شارك في الوقفة الى انه منذ أن قدوم عناصر مجاهدي خلق الي ارض مخيم ليبرتي واجهوا حصاراً طبياً لوجستياً جائراً مفروضاً مما ادى الى وفاة العديد من سكان المخيم بسبب عدم وصولهم الحر الى الطبيب.. والان وبعد مرور90 يوماً من الهجوم الصاروخي لم نر اي خطوة ملموسة جادة لحل هذه القضية.

وطالب الحكومة الاميركية ويونامي والامم المتحدة بالعمل على فتح تحقيق دولي محايد لغرض توفيرالامن والحماية لسكان مخيم ليبرتي وفك هذا الحصار الجائر عنهم. ساكن اخر شارك في الوقفة قال : نطالب باستبدال هييأة ادارة المخيم وتسليم ملف المخيم لجهة محايدة وغير مرتبطة بالنظام الإيراني.. اليوم مع الاسف الشديد فأن المخيم يدارمن قبل اشخاص اقترفوا جريمتي الهجوم على سكان المخيم في عامي 2009 و 2010 في مخيم أشرف السابق يشمال شرق بغداد.

وطالب سكان المخيم المحتجون في مذكرة الى الأمم المتحدة والحكومة الأميركية الى الايفاء بتعهداتهما المتكررة والخطية تجاه سلامة وأمن سكان ليبرتي.. وناشدوا الحكومة الأميركية والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بمبادرة عاجلة لرفع الحصار المفروض عنهم في مخيم ليبرتي فورا.
&
&