علمت "إيلاف" أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيحلّ يوم غد الأربعاء في العاصمة المغربية الرباط، وذلك في إطار زيارة رسمية بدعوة من صلاح الدين مزوار وزير خارجية المغرب.

الرباط: يقوم وزير الخارجية السعودي غدًا الأربعاء بزيارة رسمية إلى المغرب. وهذه أول زيارة للجبير منذ تعيينه على رأس الدبلوماسية السعودية، عقب وفاة الأمير سعود الفيصل، يوم 9 تموز (يوليو) الماضي. وقال مصدر دبلوماسي مغربي لـ"إيلاف" إن مباحثات الجبير مع نظيره المغربي سيكون لها شقان، الأول لبحث العلاقات الثنائية، والثاني يتعلق بالتشاور والتنسيق بشأن القضايا الدولية الإقليمية.&

وأضاف المصدر نفسه أنه خلال لقاء الجبير - مزوار سيتم التشاور ووضع ترتيبات جديدة لتعزيز التنسيق بين وزارتي خارجية البلدين في كل المجالات، وأيضًا الإعداد للدورة الـ13 للجنة المشتركة السعودية - المغربية، المزمع عقدها في الرباط قبل نهاية العام الجاري.
&
وأوضح المصدر قائلًا "سيتم أيضًا خلال المباحثات بحث وتكثيف التنسيق وتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والوضع في القدس الشريف، وأيضًا الأزمة السورية، والوضع في اليمن، ومكافحة الإرهاب".&
&
تأتي زيارة الجبير للمغرب عقب 48 ساعة من زيارة قام بها وزير الداخلية المغربي محمد حصاد، ووزير المالية المغربي محمد بوسعيد، واستقبلا خلالها من طرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. ويتوقع أن يعقد الجبير ومزوار مؤتمرًا صحفيًا عقب انتهاء مباحثاتهما في وزارة الخارجية المغربية.
&