باريس: قال وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرولت الجمعة ان فرنسا ستحكم على الاتفاق الذي يقضي بوقف القتال في سوريا خلال اسبوع والذي تم التوصل اليه بين الولايات المتحدة وروسيا الخميس من خلال "افعال" كل طرف.
&
وقال ايرولت "نتائج اجتماعات امس (الخميس) في ميونيخ مشجعة (...) كالعادة سنتابع ما سيحدث وسنحكم على افعال كل طرف"، خلال تسلم مهامه من سلفه لوران فابيوس.
&
اتفقت المجموعة الدولية لدعم سوريا ليل الخميس الجمعة خلال اجتماعها في ميونيخ على "وقف الاعمال العدائية" في سوريا خلال مهلة اسبوع باستثناء الهجوم ضد الجهاديين بهدف استئناف عملية السلام ووقف نزوح المدنيين.
&
وقال ايرولت "ان المأساة الحالية في سوريا مع ازمة انسانية لا سابق لها تزداد تفاقما يوما بعد يوم وخصوصا في حلب (...) تذكرنا بشرط مطلق، وهو واجب متابعة العمل العسكري والدبلوماسي بلا كلل من اجل التوصل الى حل سياسي للنزاع".
&
ودعا ايرولت كذلك الى اتخاذ مبادرات "لاعادة اعطاء معنى ورؤية لاوروبا". وقال ان فرنسا والمانيا وكل الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي يجب ان "تلتقي سريعا من اجل تجديد طموحاتها" واضاف ان "لحمة وتضامن اوروبا هم المهددان وكذلك فرص بقاء المشروع الاوروبي نفسه".