القاهرة: قال مسؤول مصري مساء السبت ان بلاده سترحل الفرنسي كريستوف نودين الذي تم توقيفه في القاهرة مطلع الشهر الجاري لصلته بقضية مخدرات، الى جمهورية الدومينيكان التي كانت اصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية.

واوضح المسؤول المصري ان "قرارا صدر من النيابة العامة المصرية الاحد بتسليم نودين الى جمهورية الدومينيكان وان اجراءات الترحيل ستبدأ الاحد" من دون ان يعطي موعدا محددا للترحيل.
&
وكانت جمهورية الدومينيكان اصدرت مذكرة توقيف دولية بحق نودين الذي تتهمه بانه ساعد في نهاية تشرين الاول/اكتوبر 2015 على تنظيم فرار الطيارين الفرنسيين باسكال فوريه وبرونو اودوس المحكوم عليهما بالسجن 20 عاما من قبل قضاء الدومينيكان بعد ادانتهما في قضية مخدرات.
&
واصدرت الدومينيكان في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2015 مذكرة توقيف دولية بحق نودين والنائب الاوروبي ايميريك شوبراد وبيير مالينوفسكي المساعد البرلماني في ستراسبورغ لجان ماري لوبن الرئيس السابق لحزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي المتطرف، وذلك لتورطهم في فرار الطيارين الفرنسيين.
&
وكان تم توقيف الطيارين الفرنسيين في آذار/مارس 2013 من قبل سلطات الدومينيكان بينما كانا يقودان طائرة مؤجرة على متنها 680 كلغ من الكوكايين.
&
ودفع الطياران ببراءتهما، وهما عسكريان سابقان، انتقلا للعمل في رحلات الاعمال.
&
وفي 28 تشرين الاول/اكتوبر غادرا سرا في ظروف غامضة الدومينيكان الى فرنسا بعد ان اخلي سبيلهما بشروط ومنعا من مغادرة اراضي الدومينيكان بانتظار النظر باستئنافهما الحكم.
&
وبعيد عودتهما الى فرنسا وضعا قيد الحبس الاحتياطي في بداية تشرين الثاني/نوفمبر &2015 من قبل القضاء الفرنسي الذي يحقق في عملية دولية واسعة النطاق للاتجار في المخدرات.