القاهرة: أعلنت الشرطة المصرية الخميس انها عثرت على قتلة الطالب الايطالي جوليو ريجيني اثر تصفيتها اربعة اشخاص كانوا يشكلون عصابة اجرامية وعثورها لدى احدهم على جواز سفر الطالب المغدور وباقي اغراضه الشخصية.

وكان الطالب الايطالي جوليو ريجيني (28 عاما) اختفى في وسط القاهرة في 25 كانون الثاني/يناير ليعثر عليه بعد تسعة ايام جثة هامدة وعليها اثار تعذيب.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان انه في اعقاب تبادل لاطلاق النار، تمكنت قوات الشرطة من تصفية اربعة اشخاص كانوا يشكلون "تشكيلا عصابيا تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه".

واضاف البيان ان الشرطة دهمت منزل شقيقة احد افراد التشكيل العصابي والتي "كانت على علم بنشاط شقيقها الاجرامي (...) وعثر بداخل المسكن على حقيبة يد حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا".

واكدت الوزارة في بيانها ان قوات الامن عثرت بداخل الحقيبة على "محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر باسم جوليو ريجينى مواليد 1988" اضافة الى بطاقة انتسابه الى الجامعة الأميركية في القاهرة بصفة باحث مساعد وبطاقة انتسابه الى جامعة كامبريدج وبطاقتي فيزا وجهازي هاتف محمول، اضافة الى اغراض شخصية اخرى خاصة بالمغدور.

ولفتت الوزارة الى انه "تم إخطار الجانب الأمني الإيطالي بما توصلت إليه الأجهزة الأمنية".

واضافت انها "تتقدم بكل الشكر والتقدير للفريق الأمني الايطالي على تعاونه الوثيق ودوره الإيجابي وتواصله الدائم مع الفريق الأمني المصري خلال مراحل البحث والتحري وجمع المعلومات التي كان يقوم بها خلال الفترات الماضية مما كان له بالغ الآثر في التوصل لهذه النتائج".