&مع دخول الانسحاب العسكريّ الرّوسيّ من سوريّا حيّز التّنفيذ، بدأت وزارة الدّفاع الرّوسية بالتّحضير لإنجاز 10 آلاف ميداليّة، بهدف تكريم الجنود الّذين شاركوا في هذه العمليّات.

&
موسكو: فتحت وزارة الدفاع الرّوسية، اليوم الاثنين، مناقصة لتسليم أكثر من 10 آلاف ميداليّة للجنود المشاركين في العمليّة الرّوسيّة في سوريّا، ما يشير الى حجم تدخّلها في النّزاع.
&
ونشرت الوزارة عقدًا على موقع مشتريات الحكومة يتضمن 10300 ميداليّة وشهادات مصاحبة لها بقيمة 2,2 مليون روبل (32 الف دولار).
&
والأوسمة المسمّاة "إلى المشارك في العملية العسكرية في سوريا" استحدثتها وزارة الدفاع في 30 تشرين الثاني (نوفمبر)، وذكرت وسائل الاعلام انه تم تقليدها لبعض الطيّارين العائدين من سوريا.
&
&
معركة تدمر
&
ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي صورًا للميدالية المذهّبة وعليها سفينة وطائرات حربية فوق خارطة سوريا، حيث تدخلت موسكو في 30 ايلول (سبتمبر) ونفذت حملة جويّة واطلقت صواريخ عابرة من السّفن والغواصات.
&
وأمر الرئيس فلاديمير بوتين بشكل مفاجئ بداية اذار (مارس) بسحب جزء من القوّات الرّوسيّة في سوريا، قائلًا إن روسيا أنجزت الجزء الأكبر من مهمّتها.
&
وعلى الرّغم من نفي الكرملين القيام بعمليات برّيّة في سوريا، إلا أنّ مسؤولين أقروا أخيرًا بأن قوات خاصة شاركت في التّدخل. وشاهد مراسلون لوكالة فرانس برس روسًا يشغلون مدافع الاسبوع الماضي لقصف مدينة تدمر، الّتي استعادها الجيش السوري من تنظيم داعش الاحد.
&