نصر المجالي: مع نفي من الكرملين والخارجية، أعلنت السّفارة الأميركية في موسكو، اليوم الاثنين، أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية جون برينان، بحث مع نظرائه الروس خلال زيارته لموسكو، مسألة رحيل الرئيس السّوري بشار الأسد عن السّلطة.

&
وأكد السكريتر الإعلامي في السفارة الأميركية بموسكو، وليام ستيفنز، في تصريح لوكالة أنباء نوفوستي الروسية، أن برينان بحث خلال زيارته لموسكو مطلع شهر آذار (مارس) الحالي، اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا.
&
وأشار ستيفنز إلى أن برينان أكد خلال مباحثاته، على رأي الإدارة الأميركية، بضرورة تخلّي بشار الأسد عن رئاسة سوريا، من أجل إيجاد حلّ سياسيّ للأزمة السّوريّة.
&
وكرّر مدير الـ "سي آي إيه" خلال محادثات الموقف الاميركي المؤيّد لعملية انتقال سياسيّ فعلية في سوريا، وتنحي الاسد. كما أكد "اهمية ان تنفذ روسيا والنظام السوري الاتفاقات لإرساء وقف لإطلاق النّار في سوريا".
&
وكان الكرملين ووزارة الخارجية الروسية، قد أعلنا في وقت سابق، أن برينان لم يجرِ أيّ لقاءات مع مسؤولين في الكرملين أو الوزارة.
&
بدوره، تحدث نائب وزير الخارجية الروسي اوليغ سيرومولوتوف عن زيارة برينان مؤكدًا للصحافيين ان زيارة برينان لموسكو لم تكن سرًّا، بحسب وكالة انترفاكس الروسية.
&
واضاف: أعلم بأنّه زار اجهزة الاستخبارات الفدرالية"، موضّحًا ان برينان لم يزر وزارة الخارجية لكنّه التقى العديد من المسؤولين الروس.
&
ونفى نائب وزير الخارجية الروسي ان تكون لزيارة برينان اي علاقة بالقرار الروسي الذي اعلن في 14 اذار (مارس) بسحب قسم كبير من القوات الروسية من سوريا، مشيرّا الى انهما حدثان "منفصلان تمامًا".
&