دبي: انطلقت فعاليات الدورة الأولى من أسبوع تكنولوجيا المستقبل في مركز دبي التجاري العالمي اليوم بحضور آلاف المتخصصين من قطاع التكنولوجيا الذين توافدوا إلى حفل افتتاح معرض إنترنت الأشياء، الذي يستمر يومين، ومعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسك، الذي يستمر يوماً واحداً.
&
وفي عامه الثاني، عزز معرض إنترنت الأشياء من مكانته المتميّزة باعتباره تجمعاً استراتيجياً لرواد القطاع عبر مجموعة من النقاشات الغنيّة التي ركزت على مدى قدرة الشركات على الاستفادة تجارياً من البيئة الإقليمية المزدهرة لإنترنت الأشياء.
&
للمناسبة، ألقى يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية، كلمة رئيسة أكد فيها أن سعادة الناس هي المؤشر النهائي للنجاح؛ وقال: "يمكن للتكنولوجيا اليوم أن تحقق السعادة الاجتماعية، وفيما نسعى جاهدين إلى الارتقاء بمكانة دبي وتحويلها إلى المدينة الأذكى في العالم، سيحدد مخطط مدينة دبي الذكية المعالم الطموحة لهذا التحول".
&
هذا إلى جانب الكلمة الرئيسة التي ألقاها آشي شيث، مدير منصات المؤسسة لدى نيتفليكس؛ ركزت أبرز عناوين النقاش في مؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات جيميك على الدور الذي يلعبه ارتقاء الحوسبة النقالة للمؤسسات في تحويل استراتيجيات مشاركة العملاء، وقدرة التحليلات، وضوابط الوصول والمصادقة على الحد من التهديدات الأمنية في عالم أصبحت فيه الأجهزة المتنقلة جزءاً لا يتجزأ.
&
ويعد أسبوع تكنولوجيا المستقبل فعالية مركز دبي التجاري العالمي الجديدة الجامعة لأربعة معارض متخصصة في القطاع هي معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسك، ومعرض إنترنت الأشياء، ومعرض البيانات الكبيرة، إضافة إلى مؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات جيميك؛ ونجح في عامه الأول في استقطاب أكثر من 180 شركة استعرضت حلولها ومنتجاتها المبتكرة على أرض المعرض.
&
كما استقطبت الفعالية نخبة من أكبر الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا ومن بينها دارك ماتر، وإنتل، وسيسكو، وهواوي، وبي تي، وجنرال إلكتريك، وإس إيه بي، وديل، ومايكروسوفت، وباسيفيك كونترولز، وإريكسون وأدفانتك.
&
تستمر فعاليات أسبوع تكنولوجيا المستقبل حتى 31 آذار (مارس) بحيث يختتم معرض إنترنت الأشياء في 30 مارس، لينطلق معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسك في 30 مارس، ويستمر ليومين، فضلاً عن انطلاق فعاليات معرض البيانات الكبيرة ليوم واحد بتاريخ 31 مارس.
&
تجدر الإشارة إلى أن أسبوع تكنولوجيا المستقبل وما يتضمنه من المعارض والمؤتمرات يتوجّه حصراً إلى الزوّار القادمين لشؤون تتعلّق بالأعمال والتجارة. ويعتبر حضور المعارض مجانياً، في حين يتم تقاضي رسوم عن حضور المؤتمرات، سواء بشكل منفصل أو بالتسجيل فيها جميعاً مقابل رسم موحّد.
&