قالت الولايات المتحدة الأميركية اليوم الأربعاء&إن موضوع الرئيس السوري بشار الأسد غير مطروح للنقاش، رافضة ان يكون جزءا من حكومة وطنية.

واشنطن: استبعد البيت الابيض الاربعاء امكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية في سوريا تضم الرئيس بشار الاسد، مؤكدا بذلك اراء المعارضة السورية التي رفضت كليا هذه الفرضية.

وردا على سؤال حول مقابلة قال فيها الاسد ان نظامه يجب ان يكون جزءا من الحكومة الانتقالية، اجاب المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست ان مشاركة الاسد "امر غير مطروح للنقاش".&

وفي مقابلة نشرتها وكالة ريا نوفوستي العامة الروسية الاربعاء، قال الاسد من "المنطق أن يكون هناك تمثيل للقوى المستقلة وللقوى المعارضة وللقوى الموالية للدولة".

واضاف ان الانتقال السياسي "لا بد أن يكون تحت الدستور الحالى حتى يصوت الشعب السوري على دستور جديد مبينا أن الحديث عن هيئة انتقالية غير دستوري وغير منطقي".

وسوف تستأنف محادثات سلام حول سوريا في جنيف في 10 نيسان/ابريل برعاية الامم المتحدة.

وتابع الرئيس السوري "حتى الآن لا نستطيع أن نقول إن هناك شيئا أنجز في محادثات جنيف، ولكن بدأنا الآن بالأشياء الأساسية وهي وضع مبادئ أساسية تبنى عليها المفاوضات".

وانتهت جولة من المحادثات غير المباشرة بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة في مقر الامم المتحدة في جنيف الخميس الماضي من دون تحقيق اي تقدم ملموس.