&جنيف: اعلن المتحدث باسم الامم المتحدة احمد فوزي الثلاثاء خلال لقاء مع صحافيين ان الجولة المقبلة من محادثات السلام حول سوريا التي تجرى برعاية الامم المتحدة، ستبدأ في 11 نيسان/ابريل في جنيف.

وقال فوزي ان ستافان دي ميستورا الموفد الخاص للامم المتحدة الى سوريا "ينوي استئناف هذه المحادثات بين السوريين من اجل السلام في 11 نيسان/ابريل كما هو مقرر".
&
ومن المنتظر ان يصل وفد المعارضة السورية في اطار الهيئة العليا للمفاوضات الى جنيف في 10 نيسان/ابريل. واضاف فوزي ان المحادثات قد تبدأ في 11 ميسان/ابريل "بمحادثات مع الهيئة العليا للمفاوضات".
&
واوضح ان وفد دمشق الى هذه المحادثات سيصل في 14 نيسان/ابريل. وتجري انتخابات تشريعية في سوريا في 13 نيسان/ابريل وقد ترشح خمسة من اعضاء الوفد السوري الرسمي الى هذه الانتخابات.
&
وانتهت الجولة السابقة من المحادثات التي جرت من 14 الى 24 اذار/مارس في جنيف بدون تحقيق اي تقدم ملموس.
&
واطلقت الاسرة الدولية في خريف 2015 عملية محادثات على امل ايجاد مخرج سياسي للحرب التي اوقعت اكثر من 270 الف قتيل وارغمت ملايين الاشخاص على الرحيل.
&
وحسب خارطة الطريق التي حددتها الامم المتحدة، فان هذه المحادثات يجب ان تؤدي الى تشكيل هيئة "انتقالية" خلال ستة اشهر تكون مهمتها وضع دستور جديد وتنظيم انتخابات خلال 18 شهرا.